عادي
التقى الطلبة المبتعثين والأطباء المواطنين المشاركين في علاج مصابي كورونا

رئيس الدولة: المبتعثون سفراء للوطن

14:55 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1
1
1

باريس - وام

التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من طلبة دولة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد في الجمهورية الفرنسية، وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها سموّه إلى فرنسا.

وتعرف سموّه - خلال اللقاء الذي شاركت فيه شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب - إلى تخصصات الطلبة وأوضاعهم الأكاديمية، وحثهم على تحقيق التفوق والنجاح في مسيرتهم العلمية، من أجل الإسهام مع بقية إخوانهم الطلبة في تعزيز مسيرة الوطن ونهضته.

وأكد سموّه، أهمية الدور الذي يضطلع به طلبة الإمارات الدارسون في الخارج، كونهم سفراء لوطنهم وجسراً للتواصل ونقل الصورة الحضارية لبلدهم إلى الشعوب الآخرى، وإبراز ما يتحلى به شعب دولة الإمارات من قيم تسامح وتعايش وتواصل.

وأعرب سموّه عن سعادته واعتزازه بلقاء الطلبة والتعرف إليهم، والاطمئنان على أحوالهم؛ مؤكداً أن كل طلبة دولة الإمارات سواء خارج الوطن أو داخله، هم محل اهتمام قيادة الدولة التي تحرص على توفير مختلف السبل والوسائل التي تساعدهم على الجهد والمثابرة، لتحقيق أهدافهم في الحصول على المعرفة العلمية والمستويات الدراسية الرفيعة.

الصورة
.

وأعرب طلبة الإمارات عن سعادتهم واعتزازهم، بلقاء صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، معاهدين سموّه بأن يكونوا عند حسن ظن قيادة الدولة في تحصيلهم العلمي، وصولاً إلى أعلى الدرجات العلمية والأكاديمية لمواصلة مسيرة التقدم في الوطن. وعبروا عن تثمينهم لما توفره لهم الدولة من خدمات ودعم، لمواصلة مسيرتهم بكل جد واجتهاد.

كما التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، عدداً من الأطباء الإماراتيين الذين شاركوا زملاءهم الفرنسيين في الخطوط الأمامية، في علاج المصابين خلال عملهم في المستشفيات والمراكز الطبية في فرنسا، أثناء جائحة «كورونا».

وأعرب سموّه، عن فخره بهذه النخبة المشرّفة من أبناء الوطن، وقال: أنتم خير سفراء لدولة الإمارات، وبكم وبأمثالكم نفخر ونعتزّ؛ مثلتم قيمنا الأصيلة وأخلاقنا التي تعلي القيم الإنسانية في التعاون والتضامن خلال مختلف الظروف.

الصورة
1

وحضر اللقاء الوفد المرافق لصاحب السموّ رئيس الدولة: سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وسموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء، في ديوان ولي عهد أبوظبي، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ونورة الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، ومريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، وشمّا المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، والدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، وزكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وخلدون المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومعالي محمد مبارك المزروعي، مستشار في ديوان الرئاسة، وهند العتيبة، سفيرة الدولة لدى فرنسا. (وام)

الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"