عادي

محمد الحسيني: العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وفرنسا تدخل مرحلة جديدة

22:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد-الحسيني

أكد محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، إلى جمهورية فرنسا تدشن لمرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين الصديقين.

وأشار في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إلى العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا الصديقة في مختلف المجالات حتى أصبحت نموذجاً يحتذى في بناء العلاقات الدولية، مشيراً إلى جهود البلدين الضخمة خلال السنوات الماضية لتعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح الشعبين.

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تجمعها مع فرنسا علاقة صداقة طويلة الأمد وتعاون استراتيجي يشمل الكثير من الجوانب الاقتصادية والمالية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والقانونية والسياحية والطبية، إضافة إلى التعاون في مجالات طاقة المستقبل وتغير المناخ والتكنولوجيا المتقدمة، وغيرها من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وذكر أن الشراكة بين البلدين الصديقين أثمرت العديد من الإنجازات النوعية في مختلف القطاعات، مع الاستمرار في تعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

وأكد التزام وزارة المالية بمواصلة تعزيز وتقوية مجالات التعاون المالي والاقتصادي مع فرنسا باعتبارها أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لدولة الإمارات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"