عادي
عناصر إطفاء ومسعفون وصحفيون بين ضحايا التصادم

قتلى وجرحى بحادث دهس مروّع بتركيا

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
2

لقي 32 شخصاً على الأقل حتفهم، وإصابة 50 آخرين أمس السبت، في حادثين مروريين في جنوب شرقي تركيا، وفق وسائل إعلام تركية. وقتل 16 شخصاً وأصيب 21 في حادث السير الأول بين سيارة إسعاف وحافلة على طريق سريع يربط مدينة غازي عنتاب بمدينة نيزيب. 

وأكدت وكالة الأنباء التركية «ديميرورين»، أن حافلة ركاب كانت تسير على طريق سريع صدمت سيارة إسعاف وسيارة إطفاء وسيارة لفريق صحفي كانت قد توجهت كلها إلى مكان حادث سابق.

وبين القتلى ثلاثة عناصر إطفاء وأربعة مسعفين وصحفيين من وكالة أنباء تركية. وأظهرت مشاهد بثتها الوكالة التركية القسم الخلفي لسيارة إسعاف مدمراً جزئياً والحافلة على جانبها وقسمها الأمامي محطماً. 

وقال داوود جل، والي غازي عنتاب للصحفيين في موقع الحادث إن ثلاثة رجال إطفاء وأربعة موظفين طبيين وصحفيين اثنين، من بين القتلى في الحادث المأساوي. 

وأضاف الوالي، أن فريق الإنقاذ كان في الموقع للتعامل مع حادث تحطمت خلاله حافلة صغيرة على الطريق السريع بين وسط مدينة غازي عنتاب ومنطقة «نسيب» على طول الحدود السورية. وتحطمت حافلة بعد ذلك، في الموقع، ما أدى إلى مقتل 16 شخصاً بينهم أعضاء فرق إنقاذ وصحفيين اثنين، كانا هناك لإعداد تقرير عن حادث السيارة الأولى. وأضاف، أن الحافلة انقلبت وانزلقت لمسافة 200 متر، ما أدى إلى اصطدامها بسيارة إسعاف وسيارات للإذاعة الخارجية.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة على «تويتر»: «لقي 16 شخصاً حتفهم وإصابة 29 آخرين بينهم 8 في حالة حرجة في حادث وقع بعد تعطل مكابح شاحنة دهست حشداً في ديريك» في محافظة ماردين. 

وقال في تغريدة على «تويتر»: «صُدمنا بنبأ وقوع حادث مروري ثانٍ. فقد 16 شخصاً حياتهم وأصيب 29 شخصاً بجروح، 8 منهم إصاباتهم خطِرة، في الحادث الذي وقع نتيجة انفجار فرامل الشاحنة أثناء اقتحامها الحشد»، مقدماً تعازيه للضحايا. وتم إرسال الشرطة ورجال الإطفاء و112 من فرق الطوارئ الطبية إلى موقع الحادث.

 ووقع الحادث قرب محطة وقود، في منطقة تعج بالمارة. ووثق مقطع فيديو الحادث المروع، الذي أظهر الشاحنة وهي تكتسح المنطقة المزدحمة، فيما يمكن سماع صرخات المتواجدين في المكان.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، بأن حادثاً مرورياً بين ثلاث سيارات وقع في المكان نفسه قبل فترة وجيزة، وكانت فرق إنقاذ في الموقع عندما دهست الشاحنة الحشد. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uef4359k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"