عادي

تدريب 100 طالب وطالبة على نموذج الأمم المتحدة

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى وزارة التربية والتعليم
مبنى وزارة التربية والتعليم

دبي: «الخليج»

نظمت وزارة التربية والتعليم، لقاءً افتتاحياً لبرنامج التدريب الصيفي على نموذج الأمم المتحدة، احتفالاً ب«يوم الشباب الدولي» الذي يوافق 12 أغسطس/آب من كل عام؛ وذلك بحضور ممثلي قطاع الرعاية وبناء القدرات وإدارة مهارات المستقبل المتقدمة؛ إذ كان اللقاء فرصة للتعريف بموضوع تضامن الأجيال، وعلاقة نموذج الأمم المتحدة باليوم الدولي للشباب، والاحتفاء بالعمل الذي تقوم به الوزارة، لتمكين الطلاب.

عملت الوزارة على تأهيل الطلبة في برنامج «استعداد» 2022 «مسار الدبلوماسية»، والذي نفذته بالتعاون مع نخبة من الجامعات الرائدة في الدولة، إضافة إلى إشراكهم في المؤتمر الوطني الافتراضي لمحاكاة نموذج الأمم المتحدة لعام 2021.

ويهدف البرنامج إلى رفع قدرات 100 من طلاب المدارس الحكومية والخاصة من مختلف إمارات الدولة في مجال القيادة والدبلوماسية، وتحقيق الكفاءة العالمية، إضافة إلى مشاركة 20 معلماً ومعلمة من الميدان التربوي؛ حيث تم تشجيع الطلاب على المشاركة والتقديم لبرنامج المندوبين الشباب، لتمثيل الإمارات والعمل مع بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة.

كما يتضمن تطوير الكفاءة العالمية للطلبة، وبناء فهمهم للسلم والأمن الدوليين، وتحديات التغير المناخي، وتوعيتهم بالحدث الدولي الذي تستضيفه الدولة العام المقبل «المؤتمر ال28 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ»؛ (COP 28)، وأهداف التنمية المستدامة؛ حيث تعد من أبرز الأنشطة القيادية العالمية للطلبة.

ونظمت الوزارة خمس ورش تدريبية خلال الفترة من 16 إلى 20 أغسطس/ آب الحالي، بواقع ورشتين تدريبيتين على محاكاة نموذج الأمم المتحدة، استهدفت 50 من الطلاب ذوي تجربة أولى في مسار الدبلوماسية، إلى جانب ورشتين تدريبيتين متقدمتين ل 50 من الطلاب القادة في نموذج الأمم المتحدة، إضافة إلى ورشة تدريبية متقدمة لفائدة المعلمين والمعلمات المشرفين على برنامج وأندية نموذج الأمم المتحدة.

ضمت البرامج التدريبية طلاب الصفوف من 9 إلى 12 الذين شاركوا في المؤتمر الوطني الافتراضي لنموذج الأمم المتحدة السابق، والمستفيدين من برنامج «استعداد» 2022 «مسار الدبلوماسية»، إضافة إلى المعلمين المهتمين ببرنامج محاكاة نموذج الأمم المتحدة.

واشتمل تدريب الطلاب على تعلم المهارات الدبلوماسية، ومهارات القيادة والدبلوماسية وفن التفاوض وعرض المقترحات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9c8vfe29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"