عادي

ما سر احتفالية مورينو وغضب مدرجات أتلتيكو مدريد؟

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
أشعل الإسباني جيرارد مورينو مدرجات ملعب واندا ميتروبوليتانو بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه فياريال في شباك أتلتيكو مدريد، وهي أول خسارة يتكبدها الأتلتي على ملعبه في افتتاح الموسم منذ 16 عاماً.
احتفل مورينو بالهدف،الذي جاء بعد طرد ناويل مولينا مدافع أتلتيكو، بإخراج لسانه والإمساك بأذنيه أمام الكاميرات خلف شباك الحارس يان أوبلاك، لكن الاحتفالية، المهداة لأطفاله، لم تعجب جمهور الأتلتي الذي ظن ان المهاجم يسخر منهم.
وحتى أوبلاك حارس أتلتيكو هاجم مورينو الذي حاول أن يشرح له معنى احتفاليته الحقيقي وأنها ليست مواجهة للجماهير دون جدوى.
وألقى مشجعو الأتلتي بالقناني والشماريخ على المهاجم وانطلق شجار بين اللاعبين في أرضية الملعب ولم تنته القصة بعد الصافرة، إذ هاجم المشجعون لاعبو احتياط أتلتيكو، ومن بينهم أنطوان جريزمان وماريو هيرموزو الذي واجه الألتراس في المدرج الجنوبي.
اعتاد مورينو، نجم متصدر الليجا حالياً، الاحتفال بهذه الطريقة عند تسجيله الأهداف لكنه قال:«بصراحة، لا أحب أن يتكلم الناس عني ولا أحب رؤية صورتي على غلاف الصحف».
على وجه المهاجم الإسباني ندبة من سقوطه بقوة، عند محاولته الإمساك بكرة، فوق الشباك ما استدعى خياطة الجرح بـ27 غرزة.
نشأ مورينو في المدينة الكتالونية سانتا بيربيتوا والتي يقطنها 25 ألف نسمة وكان جامع كرات في نادي إسبانيول الذي التحق به بسن الـ8، والده كان مهاجماً وشقيقه يحمل القميص رقم 10 وهو مزيج من كليهما، كما يقول.
يلعب مورينو في مواقع مختلفة وأفضل من والده وشقيقه لكنه يقول إنه فخور للعبهما في الدرجة الرابعة بإسبانيا. تم منح مورينو أول ظهور في المنتخب عام 2019 ، ويتذكر أحد مدربيه روبرت أنه شاهد مورينو يسجل هاتريك بسن الـ8 ويقول:«99.9 بالمئة من المرات يكون قراره صحيحاً في المباراة».
تطور المهاجم تحت قيادة المدرب كيكي سانشيز فلوريس ومدربه حالياً أوناي إيمري الذي يقول عنه:«يحضر قبل ساعة من التمرينات وأشركه في التحليل بعد المباريات».
يقول مورينو عن فريق الغواصات الصفراء:«ربما لا يحصل فياريال على ما يستحقه من تسليط الأضواء كما هو حال برشلونة لكننا كلاعبين نعلم جيداً أنه ناد كبير».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jjxct5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"