عادي
دولتنا منحت النساء حقوقهن الإنسانية قبل دول كثيرة

«الوطنية لحقوق الإنسان»: المرأة الإماراتية نبض الوطن وفخره

20:45 مساء
قراءة 3 دقائق
  • بدعم القيادة الرشيدة.. سيدات الدولة يشاركن في مسيرة التنمية
  • بنات الوطن يحققن كل يوم إنجازاً جديداً على طريق تقدم الوطن

أكدت الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، أن المرأة الإماراتية نبض الوطن وفخره، مثمنةً إنجازاتها وريادتها في ظل القيادة الرشيدة، والرعاية الدائمة والعطاء المتواصل من قِبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».

وتحدثت عضوات مجلس أمناء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان - في تصريحات بهذه المناسبة - عن دور المرأة الإماراتية في منظومة حقوق الإنسان، وقُلن إن الإمارات سبقت الكثير من الدول في منح المرأة حقوقها الإنسانية، ودليل على ذلك وجودها في مواقع قيادية، لافتات إلى أن إنجازات المرأة الإماراتية تشكّل مصدر فخر واعتزاز لها ولوطنها الإمارات، كما هو شأن المرأة الخليجية والعربية.

مسيرة حقوقية

وتقدّمت فاطمة الكعبي، نائب رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، عضو مجلس الأمناء، باسمها واسم جميع المنتسبين للهيئة وكادرها النسائي، بخالص الشكر والتقدير والثناء والعرفان، إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، صاحبة الرؤية الحكيمة والمبادرات والإنجازات، ودعمها اللامحدود للمرأة الإماراتية، مضيفةً أن لجهود سموها الفضل الأكبر في ما وصلت إليه المرأة الإماراتية من مساهمات فاعلة وتحقيق الإنجازات المتلاحقة في مسيرة التطور التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

شريك حقوقي

وبدورها، أكدت مريم الأحمدي، رئيس لجنة العلاقات الدولية والمنظمات غير الحكومية، عضو مجلس الأمناء، حرص الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، على تعزيز الصورة المشرفة لإنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية على الصعيد الدولي، من خلال مواكبة توجهات الوطن واهتماماته حيال الأحداث الحقوقية، والجهود الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، مشيرةً إلى ضرورة الاستمرار والعمل على تنمية مهارات وإمكانات المرأة الإماراتية، إلى جانب استشراف مستقبلها في كافة المجالات والقطاعات، لخلق مستقبل مستدام للمرأة الإماراتية بما يتوافق مع مبادئ الخمسين لدولة الإمارات.

أسعد امرأة

وذكرت فاطمة البدواوي، رئيس لجنة الشكاوى والرصد والزيارات الميدانية، عضو مجلس الأمناء، أن وصول الإماراتية إلى مناصب قيادية في الدولة يضفي لمسة حضارية ومشرفة للمرأة الإماراتية.

وأكدت البدواوي أن المرأة الإماراتية هي الأسعد في العالم بما تحظى به من دعم قيادي ومجتمعي، حيث استطاعت المرأة في الإمارات أن تكون على قدر المسؤولية من خلال تحصيل العلوم والمعرفة، وبما تراكم لديها من مكتسبات شاملة، وما تولته من مهام ومسؤوليات بالعمل الوطني، تحققت في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكّام الإمارات.

عطاء للمرأة

وأكدت كُليثم المطروشي، عضو مجلس الأمناء، أن المرأة الإماراتية تمتلك كل المقومات للمشاركة في عملية صنع القرار، ومناقشة القوانين والقرارات التي ترسم المستقبل، ما أدّى إلى تميزها في العمل والقيام بواجبها الوطني على أحسن وجه، باعتبارها شقيقة الرجل في المحافظة على المكتسبات والمنجزات الحافلة بالعطاء والإخلاص، فضلاً عن تميزها في إدارة الأسرة، وكافة مناحي الحياة.

مكانة مرموقة

وأثنت نور السويدي، عضو مجلس الأمناء، على نجاحات المرأة الإماراتية، وتميزها في مختلف المجالات خلال فترة وجيزة من قيام الدولة، مشيرةً إلى أن هذه المناسبة الوطنية، تعدّ تقديراً لإنجازات المرأة الإماراتية التي تبوأت مكانة مرموقة وبارزة، أتاحت لها أداء واجباتها ومهامها بكفاءة واقتدار، كما يعتبر إيماناً بالدور الفاعل للمرأة في بناء المجتمع، واعترافاً بإسهاماتها، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب للمجتمع.

امرأة محظوظة

من جانبها، أكدت أميرة الصريدي، رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، عضو مجلس الأمناء، أن الإماراتية محظوظة لأنها تنعم في دولة تُقدّر عطاءها وتؤمن بقدراتها وطموحاتها، حيث تمكنت خلال 50 عاماً من تحقيق إنجازات متفردة في مختلف الميادين، وأصبحت نموذجاً يُحتذى في توليها المواقع القيادية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4aknpwtb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"