عادي
قيادات نسائية ثقافية: السيدات أسهمن في تعزيز مكانة الدولة

المرأة الإماراتية تعزز حضورها في المشهد الثقافي محلياً وعالمياً

20:48 مساء
قراءة 3 دقائق

أكدت قيادات نسائية ثقافية إماراتية أن يوم المرأة الإماراتية هو مناسبة للاحتفاء بمسيرة المرأة الإماراتية ونهضتها المكللة بالنجاح والتميز في مختلف المجالات، حيث عززت من تواجدها في المشهد الثقافي الإماراتي بطموح وإشراق، كما سخرت وقتها وطاقتها من أجل إثبات حضورها في هذا المشهد والعمل على تطوير القطاع الثقافي مثقفة وكاتبة وشاعرة ومؤرخة وفنانة.

وقالت قيادات نسائية ثقافية في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام إن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة.. وأكدن دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دعم المرأة الإماراتية وتمكينها في التنمية الثقافية والفنية في الدولة.

دعم غير مسبوق

وهنَّأت الأديبة والإعلامية شيخة الجابري رئيسة الهيئة الإدارية لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي نفسها وجميع بنات الدولة بكونهن جزءاً لايتجزأ من هذا الإنجاز التاريخي الهام.

وقالت إن المرأة الإماراتية تحظى باهتمام غير مسبوق من القيادة الرشيدة منذ عهد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان «طيب الله ثراه»، وابنة الإمارات في مركز الاهتمام والرعاية ولا غرابة في أن تعيين أول وزيرة كان في عهد المغفور له الشيخ زايد «طيب الله ثراه» لتستمر مسيرة الدعم بعد ذلك في عهد الراحل قائد مرحلة التمكين الشيخ خليفة بن زايد «رحمه الله» حيث تحققت للمرأة إنجازات كبيرة وها هي المسيرة تسير بأمان وثقة وقدرة عالية على الحضور والتميز في عهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».

إنجازات

من جهتها أعربت الفنانة التشكيلية الدكتورة نجاة مكي عن فخرها بكونها جزءاً من مسيرة الإنجازات الطموحة في الدولة، مؤكدة أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات كثيرة في جميع المجالات وقد ساهمت في المشهد الإبداعي والثقافي والتواجد الفعلي في المناسبات الدولية في جميع أنحاء العالم ولا يخفى على المتابع لمسيرة الإبداع الفني في الوطن العربي الدور الذي قامت به دولة الإمارات نحو النهوض بالفن وتعظيم دوره في المجتمع لتعزيز العلاقة الوثيقة بين النمو الاجتماعي والنهوض الثقافي.

شريك رئيسي

من جهتها أشارت الكاتبة والروائية فاطمة المزروعي رئيسة قسم الأرشيفات التاريخية في الأرشيف والمكتبة الوطنية إلى أن المرأة الإماراتية كانت ومازالت مسيرتها مكللة بالنجاح والتفوق والتميز في مختلف المجالات الوظيفية والعملية وكل ما من شأنه رفعة البلاد وتقدمها وتطورها.

وقالت إن المرأة الإماراتية منذ تأسيس بلادنا وقيامها وحتى يومنا شريك رئيسي في مسيرة التنمية والنهوض في ظل رعاية الوالدة الكريمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي أخذت على عاتقها خدمة المرأة والسعي الحثيث لتطويرها ورفدها بالمؤسسات والهيئات والبرامج التي تستهدف تطور الفتيات ونهوض جيل من النساء القادرات على القيادة والإبداع والابتكار.

تحفيز العقول

وبدورها أكدت الكاتبة والباحثة بثينة القبيسي عضو في مؤسسة بحر الثقافة أن المرأة الإماراتية حظيت باهتمام قيادة الدولة وخططها المستقبلية كونها نصف المجتمع وشريكة الرجل في بناء الوطن ونهضته ومن أبرز ملامح هذا الاهتمام تحفيز العقول الشابة وتمكينها من أدوات العلم والمعرفة ولاسيما في النواحي الفكرية والثقافية والتي تعبر بصورة جلية عما وصلت إليه المرأة من نضوج عقلي يسهم في القيام بدورها المجتمعي والوطني على أفضل وجه.

وقالت إنه من هذا المنطلق وبفضل الله ثم هذه الرؤية نشأت محبة للقراءة في شتى الفنون والمعارف بنهم وشغف كبيرين هذا الشيء دفعني مع الأيام إلى زيارة المكتبات العامة والخاصة والاهتمام بالمراكز الفكرية والمؤسسات الثقافية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd4y8w5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"