عادي
يشغلن العديد من المناصب في «الاتحاد للقطارات»

بنات الإمارات يسجلن حضوراً لافتاً بالسكك الحديدية

23:38 مساء
قراءة دقيقتين

حققت المرأة الإماراتية مكانة مرموقة بقطاع السكك الحديدية في الدولة، بعد أن سطرت بنجاحاتها قصصاً ملهمة تبرهن للعالم أن بنات الإمارات قادرات على خوض المجالات كافة.

وتواصل شركة «الاتحاد للقطارات»، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات، جهودها لتمكين المرأة الإماراتية في القطاع، التزاماً بتوجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مشاركة المرأة وتمكينها في مختلف القطاعات.

وتشغل المرأة في «الاتحاد للقطارات» العديد من المناصب، أبرزها مراقب عام في غرفة العمليات ومخطط شؤون الإنتاج ومهندس مركز التحكم في العمليات ومخطط صيانة الأصول، وأخصائي إدارة عقود، وأخصائي تنسيق فني في قسم حرم الطريق، ورئيس قسم حرم القطار، واختصاصي إدارة مشاريع استراتيجية.

أول مهندسة

وقالت المهندسة خلود المزروعي نائب مدير المشروع في «الاتحاد للقطارات»: «أشعر بالفخر كوني أول مهندسة إماراتية ساهمت في العمل على تطوير المشروع الوطني والاستراتيجي قطار الاتحاد، واليوم نجد مجموعة من المهندسات التحقن بالشركة ضمن فريق تشغيل المرحلة الأولى وكذلك فريق عمل المرحلة الثانية للمشروع، وهذا بفضل سياسة الشركة التي أتاحت لموظفاتها من النساء فرصة المشاركة والانضمام لمجموعة من البرامج والدورات التدريبية المتخصصة بتعزيز المهارات القيادية وبناء الخبرات في مختلف المجالات المهنية، إلى جانب العديد من البرامج المتخصصة والمهنية التي من شأنها بناء وصقل شخصية المرأة ومحاكاة احتياجاتها في بيئة العمل».

مراقب عام

من جانبها، قالت ميثاء الرميثي، مراقب عام في غرفة العمليات، إن المرأة الإماراتية حققت مكانة مميزة وريادية وبرهنت على نجاحها في مختلف ميادين العمل وقدرتها على تبوؤ مناصب قيادية في مختلف المجالات، لتصبح مساهماً رئيسياً في مسيرة التنمية التي تشغلها الدولة، مشيرة إلى أن تجربتها في العمل بشركة الاتحاد للقطارات كانت ناجحة، لاسيما أن مشروع قطار الاتحاد يعد مشروعاً وطنياً استراتيجياً مميزاً.

ونوهت بأن عملها في الشركة يتطلب اتخاذ قرارات فورية في لحظات طارئة لا يمكن تأجيلها وهو ما أسهم في اكتسابها خبرات واسعة أهلتها لاتخاذ القرارات الصائبة بشكل سريع وفي الوقت المناسب.

تقدير وتكريم

من جهتها، قالت ميثا عبدالعزيز الهاجري، أخصائي تنسيق فني في قسم حرم الطريق بشركة «الاتحاد للقطارات»، إن يوم المرأة الإماراتية بمثابة تقدير وتكريم لابنة الإمارات على الإنجازات التي حققتها خلال السنوات الماضية ومحفز لها لمواصلة السعي والبذل من أجل نهضة الوطن والمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً.

إنجازات ضخمة

بدورها قالت المهندسة عزة السويدي، رئيس قسم حرم القطار بإدارة الهندسة في قطاع المشاريع بشركة «الاتحاد للقطارات»، إن ابنة الإمارات حققت إنجازات ضخمة في مختلف المجالات لتصبح اليوم مساهماً رئيسياً في مسيرة التنمية في الدولة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde8rfjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"