عادي
يبحث العودة إلى منصات التتويج

«جنرال» و«عقيد» يقودان طموحات شباب الأهلي

23:58 مساء
قراءة دقيقتين
16

يبحث شباب الأهلي عن اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2015-2016 عندما يخوض غمار نسخة 2022-2023، بعدما خاض في الموسم الماضي أحد أسوأ مواسمه في عصر الاحتراف وخرج خالي الوفاض في كل المنافسات، وهو أمر لم يعهده «الفرسان» في السنوات الأخيرة.

وأجرى شباب الأهلي تغييراً فنياً بالتعاقد مع البرتغالي ليوناردو جارديم، والذي سيكون أحد أبرز الأسماء الفنية في دورينا، لما يمتلكه من سيرة ذاتية مميزة بعد ما حققه من إنجازات مع موناكو الفرنسي، ونيله لقب كأس دوري أبطال آسيا مع الهلال السعودي.

وكان جارديم، الذي أصبح أول مدرب برتغالي يقود «الفرسان» في تاريخه، واضحاً منذ اليوم الأول لاستلام مهامه، عندما أكد أن طموحه مع اللاعبين هو منصات التتويج، وأنه جاء ليعيد شباب الأهلي إلى البطولات والألقاب. وأشار إلى أن تركيزه في الفترة المقبلة ينصب على تجهيز الفريق بأفضل صورة استعداداً للموسم الجديد، مشدداً على أن مسابقة دوري أبطال آسيا ضمن اهتماماته مع الفريق أيضاً، وفي الوقت نفسه من المبكر التفكير في مواجهة الهلال السعودي في ثمن نهائي البطولة القارية.

وبالفعل كانت فترة التحضير في معسكر صربيا مثالية، كما أكمل الفريق تعاقداته لأول مرة منذ فترة طويلة بشكل مبكر، قبل أن يتعرض لنكسة بعد تعرض مدافعه الصربي بوغدان بلانيتش (30 عاماً) للإصابة، وذلك خلال عملية الإحماء قبل المباراة الودية أمام الوصل.

لكن ذلك قد لا يشكل مشكلة كبيرة أمام «الجنرال» البرتغالي الذي يملك أفضل المدافعين في الدولة، لاسيما في قلب الدفاع أمثال محمد مرزوق ووليد عباس ومحمد جابر وحمدان الكمالي.

تعزيز

وعزز شباب الأهلي صفوفه بالتعاقد مع السوري عمر خربين، والنجاح التهديفي مع «العقيد» مضمون، بعدما كان هدافاً في تجربتيه السابقتين في الإمارات مع الظفرة والوحدة. وأبقى شباب الأهلي على الإيراني أحمد نورالله والأرجنتيني كارتابيا والأوزبكي جانييف، كما دعم صفوفه بلاعبين مقيمين على أعلى مستوى بعد التعاقد مع المدافع البرازيلي رينان فيكتور داسيلفا، ومواطنه لاعب الوسط كايو إدواردو.

وركز شباب الأهلي على المقيمين في تعاقداته منذ الموسم الماضي، ويبلغ عددهم في تشكيلته الحالية 9 لاعبين، وهم البرازيليون كايوكوي سواريس، وجوستافو سيلفا وجويلهيرم داسيلفا ويوري سزار وإيجور جيسوس (الهداف العائد بعد إصابة قوية تعرض لها الموسم الماضي) والثنائي الجديد رينان وكايو، والمالي دومبيا، واليمني خالد الأصبحي.

وعلى صعيد اللاعبين المواطنين، فإن شباب الأهلي يضم في صفوفه النخبة منهم في كل المركز، وتتجه الأنظار نحو حارب عبدالله سهيل أفضل لاعب شاب للموسم الماضي، والذي كان أبرز لاعبي المنتخب في مبارياته الأخيرة في تصفيات مونديال 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3a4m6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"