عادي
«أبوظبي» تُفعل منظومة خفض السرعات على الطرق

أمطار لمدة 8 ساعات على مناطق متفرقة من الدولة

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تدعو الالتزام بالسرعات المتغيرة على الطرق
1
هطول الأمطار على الشويب في العين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الثلاثاء، هطول أمطار مختلفة الشدة وتشكل ضباب، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض ضعيف في طبقات الجو العليا.

وبدأ تشكل الضباب الذي استمر لمدة 8 ساعات من الساعة ال12 منتصف ليل الاثنين حتى ال8 صباحاً على المرفأ وطريف ومدينة زايد وحبشان بمنطقة الظفرة، وعلى سويحان في مدينة العين، والذيد ومليحة والبطائح والمدام في الشارقة، وعلى المنهاد في دبي وغنتوت والشهامة والرحبة في أبوظبي وعدد من المناطق الأخرى.

وسجلت أقل درجة حرارة في الدولة صباح أمس الثلاثاء 22.7 درجة مئوية في دمثة بالعين عند الساعة 06:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجمهور بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار والابتعاد عن أماكن جريان الأودية، كما دعت شرطة أبوظبي السائقين للحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة وبسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وفعَّلت شرطة أبوظبي منظومة خفض السرعات إلى 80 كم/س على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي (جسر طريف - جسر المرفأ)، وعلى طريق الشيخ محمد بن راشد (أبوظبي - كيزاد) وعلى عدة طرق أخرى.

وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صحواً بوجه عام، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وأشار إلى أن طقس يوم غد الخميس، صحو بوجه عام وغائم جزئياً شرقاً، ورطب ليلاً وصباح الجمعة على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

وعن طقس الجمعة توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً أحياناً مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة يكون ملحوظاً على السواحل، ورطباً ليلاً وصباح السبت على بعض المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجياً خاصة على البحر وتكون قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5p7zyrsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"