عادي
84 خدمة جديدة على المنصة

الاتحادية للضرائب: إطلاق «إمارات تاكس» قبل نهاية العام

18:42 مساء
قراءة دقيقتين
منصة الهيئة الاتحادية للضرائب في جيتكس
خالد البستاني وعبدالله البستكي
المنصة الضريبية الرقمية الجديدة «إمارات تاكس»
عبدالله البستكي
60 % من الخدمات تم إعادة تصميمها بطرق حديثة

الربط مع المصرف المركزي والهوية الرقمية لتبسيط الإجراءات

دبي: حازم حلمي

كشف خالد علي البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب، عن إطلاق المنصة الضريبية الرقمية الجديدة «إمارات تاكس»، وتطبيق «إمارات تاكس» للهواتف الذكية، قبل نهاية العام الجاري 2022.
وقال البستاني على هامش مشاركة الهيئة في معرض جيتكس 2022: «استغرق إنشاء هذه المنصة نحو عامين من العمل، وتم تصميم الخدمات لتحسين تجارب عملاء الهيئة خلال إدارة عملياتهم الضريبية عبر المنصة والتطبيق الإلكتروني، بأساليب تتميز بأعلى مستويات الكفاءة، والسرعة، والسلاسة، والشفافية».
من جهته، قال عبدالله البستكي المدير التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات في الهيئة الاتحادية للضرائب: «هناك 84 خدمة جديدة سوف تطلق على المنصة، وبهذا الرقم يصل عدد الخدمات التي تقدمها الهيئة إلى 119 خدمة، تم التركيز خلالها على سهولة وصول المتعاملين وإنهاء معاملتهم بأسرع وقت ممكن».

تكامل الأدوار مع الجهات

وأضاف: تم تصميم أكثر من 60% من الخدمات والعمليات الموجودة على المنصة، بهدف تبسيط الإجراءات من خلال الربط مع العديد من الأنظمة الأيكولوجية الحديثة التي تتكامل في دورها مع أدوار الجهات الحكومية المعنية الأخرى، مثل «المصرف المركزي»، والبرامج الوطنية الأخرى مثل «الهوية الرقمية» لتبسيط عمليات الاستخدام الأمثل للبيانات المشتركة، وبالتالي تسهيل العمليات والخدمات للمستخدمين.
وأشار إلى أن المنصة الجديدة ستوفر إمكانية الوصول عبر شبكة الإنترنت إلى عدد أكبر من خدمات الهيئة الاتحادية للضرائب، بخيارات واسعة النطاق، للمساعدة الذاتية وطلب الخدمات، إلى جانب مجموعة من التحسينات المهمة التي سيستفيد منها دافعو الضرائب، والأفراد، والوكلاء الضريبيون، وجميع الجهات المعنية بالقطاعين الحكومي والخاص.
وقال: سنبدأ إطلاق الخدمات على مراحل من الآن وحتى نهاية العام الجاري، كما سنعلن خلال الفترة المقبلة عن المعلومات التفصيلية لخدمات المنصة الجديدة، ومميزاتها، وآليات التحول السلس من النظام الإلكتروني الضريبي الحالي إلى منصة «إمارات تاكس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cmy5hfj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"