عادي

نقود مزيفة للبيع عبر «سوشيال ميديا» في مصر.. وتحرك أمني حازم

20:14 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - الخليج

أوضحت الأجهزة الأمنية المصرية تفاصيل ملاحقة القائمين على بعض الحسابات عبر موقع «فيسبوك»، والتي تروج للعملات المزيفة.

وقالت الداخلية المصرية إنه تم رصد مجموعة عبر «فيسبوك» تضم أكثر من 70 ألف شخص، تطرح نقوداً مزورة للبيع على الإنترنت في مصر، وتم ضبط 3 متهمين ب3 محافظات.

وأكدت أنه يجري ملاحقة باقي القائمين على عدد من الصفحات عبر موقع «فيسبوك»، وتقديمهم إلى النيابة العامة المصرية- وفق موقع «المصري اليوم».

  • بيع منظم

وكشفت الداخلية المصرية عن بعض التفاصيل، حيث لجأ بعض العناصر الإجرامية إلى إنشاء مجموعات وحسابات على موقع «فيسبوك»، ومنصات اجتماعية أخرى للترويج للنقود المزورة.

كما بينت أن أعضاء هذه المجموعة قاموا بالترويج لبيع ال1000 جنيه من النقود المزورة بأسعار بين 300 إلى 400 جنيه سليمة، وحسب جودة التزييف.

ويتم تسليم الأموال المزورة المبيعة بعدد من المحافظات، أبرزها: العاصمة القاهرة، والإسكندرية والبحيرة شمالاً، والمنيا في الصعيد، كما تتوافر خدمة لتوصيل هذه المبالغ.

الجدير بالذكر أن الأموال المزورة يسهل كشفها عن طريق الماكينات المصرفية والبنوك والعاملين فيها.

  • تحرك أمني

وأكد بيان أمني مصري أنه تم رصد عدد من الصفحات تقوم ببيع النقود المزورة، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لضبط القائمين على إدارة تلك الصفحات والترويج للعملات المقلدة بنطاق محافظات الإسماعيلية والإسكندرية وأسيوط، وتم ضبط أحد الأشخاص، وبحوزته 21 ورقة مالية مقلدة فئة 100 جنيه.

وأكد البيان الأمني أنه تم أيضاً ضبط شخصين، مقيمين بمحافظة الإسكندرية وبحوزتهما مبلغ مالي من فئات 200 جنيه مصري مقلدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v3au6kbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"