عادي
100 مليون تابعوا فوز السعودية التاريخي

مليار شخص شهدوا الافتتاح ومباريات الجولة الأولى

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
تفاعل مع مباراة المغرب

أعلنت مجموعة بي إن الإعلامية، الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022، عن تخطي عدد المشاهدات الأولية لحفل افتتاح البطولة ومباريات الجولة الأولى من دور المجموعات حاجز المليار مشاهدة على قنوات بي ان سبورتس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعكس نسب المشاهدة التي كشفت عنها المجموعة زيادة بواقع 113% مقارنة بالنسب المسجلة في مباريات نفس الجولة من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

ووفقاً لبيانات شركة إبسوس، سجل حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 مشاهدة 111.7 مليون شخص بالغ في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتجاوز إجمالي المشاهدين الذين تابعوا مباريات الجولة الأولى لدورة المجموعات من البطولة حاجز ال 907 ملايين شخص، ووصل عدد متابعي المباراة الافتتاحية التي جمعت المنتخبين القطري والإكوادوري إلى 99.24 مليون مشاهد، في زيادة بلغت 86% عن المباراة الافتتاحية للنسخة الماضية من البطولة، وأقل بنسبة بسيطة من مشاهدات مباراة نصف النهائي في 2018 بين إنجلترا وكرواتيا التي بلغت 99.4 مليون مشاهدة. كما سجلت مباراة هولندا والسنغال في المجموعة الأولى مشاهدة 44.6 مليون شخص، بينما بدأت إيران، مشوارها في البطولة بهزيمة أمام المنتخب الإنجليزي في مباراة تابعها أكثر من 80.7 مليون مشاهد، بمن فيهم 60% من السكان البالغين في إيران.

وخاض المنتخب السعودي ثاني أكثر المباريات مشاهدة في البطولة لغاية الآن، حيث تابع 99.3 مليون مشاهد الفوز التاريخي المبهر على الأرجنتين بهدفين لهدف، من بينهم نحو 18 مليون مشاهد بالغ من المملكة العربية السعودية، أي نسبة 71% من السكان البالغين في المملكة.

وسجلت مباراة المنتخب التونسي أمام الدنمارك ضمن المجموعة الرابعة 63.4 مليون مشاهدة في المنطقة، تشمل 75% من إجمالي البالغين في تونس. بينما تابع 71.9 مليون شخص أولى مباريات المنتخب الفرنسي أمام أستراليا.

وتابع أكثر من 82.2 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفوز المفاجئ للمنتخب الياباني على نظيره الألماني،في حين شاهد 52.4 مليون متابع فوز الماتادور الإسباني على كوستاريكا 7-0.

وشاهد 57.2 مليون شخص المباراة الافتتاحية للمنتخب المغربي في المجموعة السادسة، والتي انتهت بالتعادل السلبي أمام المنتخب الكرواتي.

وتعد مباراة البرازيل وصربيا في المجموعة السابعة، والتي انتهت بهدفين لصفر لصالح راقصي السامبا، ثالث أعلى المباريات متابعة في البطولة لغاية الآن مع 95.6 مليون مشاهد.

وشاهد 64 مليون شخص الإنجاز التاريخي الجديد للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح أول لاعب يسجل في خمس نسخ متتالية من بطولة العالم لكرة القدم، عندما فازت البرتغال على غانا بنتيجة 3-2، بينما تابع 8.1 مليون شخص المباراة التي سبقتها في اليوم ذاته بين الأوروجواي وكوريا الجنوبية، والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mak9bk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"