عادي
شدد على أهمية تشكيل لجنة صداقة لوضع خطة عمل للاجتماعات

«الوطني» والجمعية الوطنية الفيتنامية يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية

13:31 مساء
قراءة دقيقتين
التقى حمد أحمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي الأربعاء، في مقر المجلس في أبوظبي، تران كوانغ فونغ، نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية فيتنام والوفد المرافق له. وبحثوا تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين.
حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني، أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية: أسامة الشعفار، رئيس اللجنة، وجميلة المهيري، وعبيد خلفان السلامي، عضوا المجموعة.
ورحب الرحومي بالوفد الضيف، ونقل تحيات صقر غباش، رئيس المجلس، وأكد أهمية هذا اللقاء الذي يسهم في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البرلمانين. لافتاً إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون برلمانية مشتركة، لأن العلاقات البرلمانية تمثل دافعاً كبيراً لنمو وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات. فضلاً عن دورها المهم في التنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما خلال المشاركات البرلمانية الإقليمية والدولية.
وشدد على أهمية تشكيل لجنة صداقة برلمانية مع الجمعية الوطنية الفيتنامية، لوضع آلية وخطة عمل للاجتماعات والزيارات البرلمانية لتعزيز الحوارات البرلمانية وتمتين العلاقات بين البلدين.
وأكد الرحومي، حرص الإمارات على تعزيز علاقاتها مع جمهورية فيتنام في مختلف القطاعات الحيوية، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري والثقافي والتجاري.
وعبر تران كوانغ فونغ، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، وقدم التهنئة لقيادة وشعب الإمارات بمناسبة عيد الاتحاد الـ51. مشيداً بالتطور والتنمية الحضارية والتقدم والازدهار الذي حققته الإمارات، ومتمنياً لها المزيد من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار.
وأشاد بالعلاقات القائمة بين البلدين، وأكد أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية والتنسيق في مختلف القضايا عبر عقد مذكرات تفاهم وتشكيل لجنة صداقة، بما يجسد ما وصلت له علاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين، التي تشهد تطوراً ملحوظاً في مختلف المجالات. لافتاً إلى أن دولة الامارات شريك أساسي في التجارة مع فيتنام، حيث بلغ حجم التبادل التجاري عام 2021 نحو 5.5 مليار دولار. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sfu39rxe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"