عادي
بمشاركة 3232 متطوعاً في 3 إمارات

«الإمارات نظيفة» تجمع 4712 كجم نفايات

22:14 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_2563

الشارقة: «الخليج»

في ثالثة محطات دورتها الـ 21، حطت قافلة حملة «الإمارات نظيفة» لمجموعة عمل الإمارات للبيئة رحالها في إمارة الشارقة، بعد أن اختتمت بنجاح فعالياتها في إمارتي عجمان والفجيرة، حيث تمكن أكثر من 928 متطوعاً من جمع 1532 كجم من النفايات وتغطية مساحة 5 كيلومترات في منطقة خطم في المليحة، ليصار بعدها إلى فصل النفايات المجمعة وإرسالها إلى المراكز المخصصة للتخلص منها وإعادة تدويرها بشكل صحيح، وقامت شركة بيئة بأخذ النفايات المجمعة إلى محطاتها ليتم التخلص منها بطريقة صحيحة.

الحملة التي تقام هذا العام تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع وبدعم من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، تمكنت لحد الآن من جمع 4712 كجم نفايات من 3 إمارات بمشاركة 3232 متطوعاً من مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الاكاديمية والمجتمع بصورة عامة.

وقالت حبيبة المرعشي العضو المؤسس ورئيسة المجموعة في كلمتها الافتتاحية: «إن مجموعة عمل الإمارات للبيئة أثبتت ريادتها في النشاط البيئي والبرامج التعليمية وبرامج التوعية في دولة الإمارات، ويسعدنا أن نتلقى مشاركة فاعلة هذا العام من القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية والطلاب والأسر».

وأضافت: «كما يسر مجموعة عمل الإمارات للبيئة أن تحافظ على استمرارية هذه المنصة المتعددة لأصحاب المصلحة والموجهة للمجتمع بنجاح على مدار العشرين عاماً الماضية وعرض نتائج الجهود التعاونية التي يمكننا ترسيخها على أرض الواقع بشكل فعال. وقد سجلت هذه الحملة خلال عقدين مشاركة 849228 شخصاً من مختلف قطاعات المجتمع، نجحوا في جمع 1568896 كيلوجراماً من النفايات وتنظيف مساحة 1008 كيلومترات مربعة».

وفي ختام كلمتها، أعربت عن تقديرها لشركة ماكدونالدز الإمارات، الراعي المشارك للحدث، والرعاة الداعمين.. دبي للاستثمار، شركة يو بي إس، شركة كانباك وشركة فارنيك، وللداعمين اللوجستيين - مصانع الفجيرة للبلاستيك، مياه العين، المراعي، ديلمونتي، الرغيف الذهبي، السنابل الذهبية، تترا باك، أستر ودو، بالإضافة إلى الشركاء الإعلاميين – جلف نيوز ووسائل الإعلام الآسيوية.

تستمر الحملة في رحلتها حتى 15 ديسمبر، لتجوب مختلف إمارات الدولة، حيث تصل إلى دبي يوم 10 ديسمبر، فيما تحط رحالها في رأس الخيمة يوم 12 ديسمبر الجاري، ومنه إلى أم القيوين يوم 13 ديسمبر الجاري، وتختتم فعالياتها في العاصمة أبوظبي يوم 15 ديسمبر الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jyxdbdv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"