عادي

أصداء كبيرة في السعودية للإنجاز المغربي

23:18 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

لا تزال أصداء تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 تحتل مساحة الاهتمام الأكبر في الشارع الرياضي السعودي رسمياً وجماهيرياً.

وتسابق السعوديون إلى تقديم التهاني للشعب المغربي بعد الفوز التاريخي على البرتغال 1-0 والتأهل إلى نصف النهائي للقاء حامل اللقب فرنسا يوم الأربعاء المقبل.

وتفاعلت الجماهير السعودية مع مباراة المغرب والبرتغال حيث حجزت مواقعها أمام شاشات العرض الكبرى بمختلف المدن والمراكز التجارية والترفيهية.

وبدت الحركة قليلة في الشوارع اثناء المباراة وهو الأمر الذي يحدث فقط حينما يلعب المنتخب السعودي أو في المباريات التنافسية الكبرى محلياً.

رسمياً؛ كان الأمير عبدالعزيز الفيصل وزير الرياضة السعودية أول المهنئين من خلال حسابه في تويتر حيث كتب فور صافرة النهاية بهدف النصيري التاريخي «ألف مبروك للمنتخب المغربي الشقيق، وللكرة العربية، هذا الإنجاز التاريخي بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم»

وقدم الأمير نواف بن فيصل الرئيس السابق لرعاية الشباب مباركة خاصة للحكومة والشعب المغربي الشقيق من خلال حسابه الخاص مستخدماً المفردة المغربية الشهيرة «مبروك مبروك مبروك بالزاف لأخواننا المغاربة هذا الانتصار غير المسبوق للوطن العربي والإسلامي».

وتابع «خالص تهانينا بهذا الفوز المستحق للمنتخب المغربي البطل على نظيره البرتغالي والتأهل لدور نصف النهائي في مونديال قطر 2022».

‏أما قائد المنتخب السعودي السابق فؤاد أنور فأكد على استحقاق أسود الأطلس الفوز والتأهيل، وقال «لقد انتزع نجوم المغرب الإعجاب بادائهم الانضباطي وروح الإصرار التي تعاملوا بها مع جميع المباريات».

وأشاد الملقب ب«فؤاد الأخضر» بالطريقة التي يطبقها المدرب الركراكي وتفاعل اللاعبين معها، مبيناً «الروح العالية والتركيز الذهني انسجمت بين اللاعبين وخطط المدرب الركراكي».

ولفت فؤاد أنور النظر إلى وفاء وبر لاعبي المنتخب المغربي بأمهاتهم،مشيراً «ما شاهدناها من وفاء وبر من اللاعبين تجاه أمهاتهم بعد كل مباراة انعكس بشكل إيجابي داخل المستطيل الأخضر فأصبح اللاعب يلعب بطاقة مضاعفة ورغبة كبيرة ليسعد كل من حوله بداية من الأم مصدر الفخر والدعاء والإلهام الذي يدفع اللاعبين داخل الملعب لتقديم الفوز في كل مباراة هدية لها وللجماهير التي حضرت باعدادها وبعدتها التشجيعة، مبروك للمغرب ومبروك للعرب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2darxspb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"