عادي
«ملتقى الأعمال» يشهد توقيع أربع اتفاقيات تعاون

وضع حلول مبتكرة في مواجهة التحديات الاجتماعية بأبوظبي

21:48 مساء
قراءة 3 دقائق
مغير الخييلي وسلامة العميمي يشهدان توقيع اتفاقية
مغير الخييلي وسلامة العميمي يشهدان توقيع اتفاقية

أبوظبي: «الخليج»
شهد ملتقى الأعمال للقطاع الاجتماعي الذي نظمته دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، للمرة الأولى، الإعلان عن عدد من الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص، حيث تم توقيع 4 اتفاقيات تعاون بين الشركاء في القطاع الحكومي الاجتماعي والخاص، بهدف تعزيز الشراكات التي تساهم في وضع حلول استراتيجية مبتكرة في مواجهة التحديات الاجتماعية المختلفة.

وشهد توقيع الاتفاقيات الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، إلى جانب عدد من مديري العموم في القطاع الاجتماعي والحكومي، وعدد من كبار المسؤولين في القطاعين الخاص والثالث.

وقال المهندس حمد علي الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، نفخر بالمخرجات التي حققها ملتقى الأعمال للقطاع الاجتماعي الذي نظمته الدائرة، حيث يعد بداية انطلاقة نحو تعزيز الشراكات بين القطاع الحكومي والخاص والثالث، حيث ستساهم هذه الخطوة في توفير فرص التعاون وتبادل الأفكار والخبرات من خلال ورش عمل نقاشية عبر مختبر الإبداع الاجتماعي في سبيل تناول المحاور الاجتماعية ذات الأولوية لمواصلة دفع عجلة التنمية الاجتماعية في الإمارة.

وشهد الملتقى توقيع 4 اتفاقيات تعاون، حيث جاءت مذكرة التفاهم الأولى بين «مجموعة الاتحاد للطيران» و«مؤسسة التنمية الأسرية» بهدف دعم تخفيض التكاليف للمقبلين على الزواج، وتعزيز التعاون عبر خدمات تأهيل المقبلين على الزواج من خلال تقديم حوافز للمشاركين فيها.

وأكدت مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، أن المؤسسة تفخر بالتعاون مع مجموعة الاتحاد للطيران، حيث تتيح هذه الخطوة فرص التعاون وتبادل الأفكار والخبرات.

وقالت الدكتورة نادية بستكي الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والتطوير التنظيمي وإدارة الأصول في مجموعة الاتحاد للطيران، إننا نحرص دائماً على المساهمة في دعم القضايا الاجتماعية ذات الأولوية في أبوظبي تأكيداً لدورنا كشركة وطنية تلتزم برفع جودة حياة أفراد المجتمع في الإمارة.

فيما تناولت المذكرتان الثانية والثالثة العديد من المبادرات ذات العلاقة بتعزيز رفاهية الأسرة في أبوظبي، وقد تم توقيع المذكرة الأولى من قبل هيئة الرعاية الأسرية مع كل من شركة الدار العقارية وشركة ميرال.

وقالت الدكتورة بشرى الملا مدير عام هيئة الرعاية الأسرية، نسعد بتوقيع هذه الاتفاقية المهمة التي ستساهم في تقديم وتنفيذ برامج وخدمات جديدة مقدمة للأسر.

وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية: «انطلاقاً من مسؤوليتنا الاجتماعية، نواصل في شركة الدار البحث عن فرص وسبل تعاون جديدة من شأنها تعزيز جهودنا في تقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية».

كما وقعت هيئة الرعاية الأسرية مذكرة أخرى مماثلة مع «ميرال» الرائدة في مجال تطوير الوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي، لتعزيز رفاهية الأسرة.

وقال محمد عبد الله الزعابي الرئيس التنفيذي لمجموعة «ميرال»: «فخورون بتوقيع مذكرة التفاهم والتي ستركز على تحديد وتطوير البرامج والمبادرات المناسبة التي بشأنها تعزيز رفاهية الأسرة من خلال زيادة قضاء الوقت مع العائلة في جزيرة ياس».

أما المذكرة الرابعة كانت بين هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي والقطاع الخاص بشأن تحسين مهارات المستفيدين من خدمات الهيئة.

وقال عبدالله العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، ستساهم هذه الاتفاقية في مواصلة تقديم الخدمات النوعية التي تساهم في تمكين أفراد المجتمع وبشكل خاص الشباب عبر تقديم ورش عمل تدريبية تعزز من مهاراتهم وتساهم في إكسابهم خبرات لدمجهم في سوق العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhur7v3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"