عادي
تنطلق 26 الجاري

تحضيرات مكثفة للنسخة الـ17 من مهرجان أم القيوين للهجن

23:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة

أم القيوين: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة أم القيوين، ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين، يقام المهرجان السنوي السابع عشر لسباقات الهجن في الفترة من 26 إلى 29 ديسمبر الجاري بميدان اللبسة منبع الأصالة لهذه الرياضة التي تحظي بعشق جارف من أبناء الوطن.

وارتدى ميدان اللبسة في إمارة أم القيوين حلةً زاهية، ترقباً لانطلاق المهرجان، ويعد الميدان العريق أحد صروح سباقات الهجن في الإمارة والدولة، وقد احتضن هذا المهرجان العريق بشكل سنوي، لما يحمله من رسائل ومعانٍ سامية كون سباقات الهجن تعد إحدى أبرز الرياضات التراثية في الإمارات والمنطقة بوجه عام.

واستقبل رواد الأصالة وملاك الهجن هذه المكرمة بارتياح عميق، مؤكدين تمسكهم بهذا الموروث الخالد وهذه الرياضة التي تحمل بين طياتها أسمى معاني الوفاء والعرفان لماضي الآباء والأجداد، والذي يشكل ركناً مهماً من عادتنا وتقاليدنا التي تعد مصدر فخرنا واعتزازنا.

وأكدت اللجنة المنظمة أن المهرجان حدث مميز في المنطقة ويحظى بمتابعة كبيرة من عشاق الرياضات التراثية، مشيرة إلى أن اللجنة تسعى بكل قوة إلى تنظيم نسخة استثنائية للحدث الغالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc56bhrm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"