عادي
مقتل عنصرين من «داعش» بعد مداهمة مخبأ شرقي أفغانستان

ضحايا بانفجار استهدف فندقاً يرتاده صينيون في كابول

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين

أسفر هجوم استهدف فندقاً يرتاده رجال أعمال صينيون في العاصمة الأفغانية كابول، أمس الاثنين، عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة 18 آخرين، وفق ما ذكرت منظمة أميرجينسي غير الحكومية المشرفة على المستشفى الذي تم نقل الضحايا إليه. وذكرت المنظمة في تغريدة أنها استقبلت «21 جريحاً»، وأن «ثلاثة كانوا قد فارقوا الحياة» عند وصولهم إلى المستشفى. دون أن تحدد ما إذا كانوا المهاجمين. وقُتل «ثلاثة مهاجمين» استهدفوا الفندق الواقع في منطقة تجارية مزدحمة، بحسب المتحدث باسم حركة طالبان.

ووقع الهجوم في حي شهرنو، أحد الأحياء التجارية الرئيسية في كابول. وقال مصدر في طالبان يتمركز في باكستان لوكالة فرانس برس، إن عدداً غير معروف من المهاجمين دخلوا الفندق. وأضاف، «تم إطلاق عملية ضد المهاجمين. إطلاق النار متواصل». وشاهد مراسلو فرانس برس فرقاً من عناصر القوات الخاصة التابعة لطالبان تسارع إلى الموقع.

وقال متحدث رسمي باسم الحركة، إن قوات الأمن قتلت ثلاثة مهاجمين على الأقل، بعد أن فتح مسلحون النار داخل الفندق. وأضاف ذبيح الله مجاهد أن الهجوم انتهى ولم يسقط قتلى من الأجانب، لكن اثنين منهما أصيبا أثناء محاولتهما الهرب عبر القفز من شرفة الفندق. وقال سكان المنطقة، إنهم سمعوا دويّ انفجار قوي أعقبه إطلاق نار.

من جانب آخر، أعلنت وكالة أنباء بختار الخاضعة لسيطرة طالبان، مقتل اثنين من عناصر «داعش» وإصابة آخر بجروح خلال مداهمة وتدمير مخبأ للتنظيم في مدينة جلال آباد عاصمة ولاية ننجرهار الواقعة شرقي البلاد مع الحدود الباكستانية. وأشارت الوكالة الأفغانية الرسمية إلى أن قوات الأمن التابعة لحركة طالبان تمكنت من ضبط عدد من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزة عناصر تنظيم «داعش».يأتي ذلك، بعد يوم من إعلان مركز مكافحة الإرهاب الباكستاني مقتل أربعة من مقاتلي «داعش»، في عملية بالقرب من الحدود مع أفغانستان، قالت عنهم صحيفة «هشت صبح» الأفغانية المستقلة، إنهم ضالعون في تفجيرات وهجمات على قوات الأمن الباكستانية وأنشطة «إرهابية» أخرى. وكان مركز مكافحة الإرهاب الباكستاني، أعلن قبل يومين، مقتل أربعة عناصر من حركة طالبان باكستان في منطقة ناوشيرا في خيبر بختونخوا، بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9a8jvw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"