عادي
في آخر محطات دورتها ال 21

50 ألف مشارك في «الإمارات نظيفة» في أبوظبي

20:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة التغير المناخي والبيئة
وزارة التغير المناخي والبيئة

أبوظبي:«الخليج»

بعد أسبوعين جالت فيهما قافلة الدورة ال21 من حملة «الإمارات نظيفة»، التي نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، حطت الحملة أخيراً رحالها في إمارة أبوظبي، بمشاركة 50 ألفاً و943 مشاركاً، متسلحة بالنتائج المميزة التي حققتها خلال محطاتها الست السابقة.

بدأ حفل الافتتاح في كل مواقع الحملة بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات، تلته كلمة افتتاحية ألقتها حبيبة المرعشي - العضو المؤسس ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة في موقع غنتوت، حيث قالت: نستهدف من الحملة غرس ممارسات اجتماعية بيئية بين جميع شرائح المجتمع، للمحافظة على البيئة وتبني تطبيقات عملية مستدامة.

وأضافت: حملتنا الرائدة «الإمارات نظيفة» هي أطول وأكبر حركة بيئية في الدولة لحماية الموائل الطبيعية والمناطق السياحية لضمان بيئة صحية ونظيفة للجميع.

وشهدت الحملة في إمارة أبوظبي تفاعلاً كبيراً من المتطوعين، توافدوا منذ ساعات الصباح الباكر إلى ثلاثة مواقع مخصصة للحملة في منطقة الغنتوت ومصفح ومنطقة ايكاد الصناعية مرتدين القمصان القطنية والقبعات المصمّمة خصيصاً للحملة، ومجهزين بقفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام وأكياس قابلة للتحلل.

تمكن المشاركون في الحملة البالغ عددهم 50 ألفاً و943 في نهاية اليوم من جمع 19965 كيلوغراماً من النفايات وتنظيف مسافة أكثر عن 10 كيلومترات مربعة.

وشهدت الدورة ال21 من الحملة التي جالت إمارت الدولة السبع مشاركة 61 ألفاً و646 متطوعاً جمعوا 40 ألفاً و404 كيلوغرامات من النفايات من مساحة 38.5 كيلومتر مربع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fxmsv7d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"