عادي

مهرجان الشيخ زايد يحتفل بالعام الجديد 2023 بفعاليات وعروض عالمية

19:40 مساء
قراءة 3 دقائق
  • أضخم عرض ألعاب نارية 40 دقيقة متواصلة ليسجل 3 أرقام قياسية
  • 3000 طائرة «درون» تقدم عروضاً هي الأولى من نوعها في المنطقة

اعتمدت اللجنة العليا المنظمة ل«مهرجان الشيخ زايد» الذي يقام حالياً في منطقة الوثبة بأبوظبي، حزمة من الفعاليات والعروض الفلكلورية والفنية العالمية المبهرة، ضمن احتفالاته برأس السنة الميلادية، واستقبال العام الجديد 2023، بما يعزّز مكانته الرائدة ضمن أهم المهرجانات الثقافية والترفيهية العالمية.

يشهد المهرجان فعاليات واستعراضات استثنائية، احتفالاً بالعام الجديد، في مقدمتها أضخم عرض للألعاب النارية يستمر 40 دقيقة متواصلة، والذي سيحطم ثلاثة أرقام في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية من حيث الكمية والوقت والشكل، ما يمنح زوار المهرجان تجربة استثنائية مع دخول الدقائق الأولى من العام الميلادي الجديد.

يقدم المهرجان الذي يفتح أبوابه للجمهور يوم 31 ديسمبر/كانون الأول، برسالة «حياكم»، عرض الدرون الضخم الذي سيحطم أيضاً رقماً قياسياً في موسوعة «غينيس» باستخدام 3000 طائرة درون، ما يعدّ الأول من نوعه في المنطقة.

وتشمل الاحتفالات فعاليات متنوعة ل«القرية التراثية» التي تمثل معرضاً فنياً فريداً من نوعه، وتستعرض رحلة الإمارات عبر بيئات متنوعة تشمل البيئة البرية والجبلية والبحرية والزراعية، إضافة إلى فعاليات مُميزة للأطفال تتنوع ما بين مسرحيات ومسابقات تقام على مسرح الأطفال، إلى جانب الألعاب الممتعة في مدينة الألعاب الترفيهية ومُنتجع الفرسان الرياضي، وغير ذلك من الأنشطة الأخرى.

وتحتفل أجنحة الحضارات العالمية المشاركة في المهرجان من خلال عروض كرنفالية ترفيهية واستعراضات فنية وثقافية فلكلورية عالمية ستجوب ساحات المهرجان وأجنحته، كما تقدم مساحات مفتوحة على السعادة والبهجة بما تقدمه للجمهور من الاستعراضات الفنية والفلكلورية العالمية على مدار اليوم، لتتحوّل منطقة المهرجان إلى كرنفال فني عالمي احتفاءً بالعام الجديد 2023.

ويستطيع زوار المهرجان التنقل بين الأجنحة ومشاهدة ألوان الفنون الشعبية التي تشتهر بها كل دولة من رقصات وموسيقى وأهازيج، وتقدمها فرق متخصصة على المسارح التي تم توزيعها في كافة الأجنحة، ويزيد من بهجتها وجمالها الأزياء الفلكلورية التي ترتديها الفرق الشعبية وتعكس ثقافة كل دولة وتراثها، وتأتي في مقدمة هذه العروض الرقصات التراثية الإماراتية، مثل اليولة والرزفة، التي تؤديها فرق إماراتية ويتفاعل معها الزوار بشكل كبير.

وتحظى النسخة الحالية من مهرجان الشيخ زايد بقائمة ثرية من الفعاليات والعروض الترفيهية الكبرى، كما يحرص المهرجان منذ انطلاقته على نقل الموروث الفكري والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وإظهار ثراء تقاليدها، وإبراز مدى تنوعها، من خلال تنظيم حدث ثقافي ترفيهي عالمي المقاييس، قادر على استقطاب مواطني الدولة والمقيمين والسياح والزائرين.

«الواحة الزراعية»

تتواصل فعاليات الواحة الزراعية التي تقيمها هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ضمن فعاليات المهرجان بالوثبة، وتستقطب يومياً المزيد من زوار المهرجان، الذين يحرصون على التجول في جنباتها للاطلاع على جوانب متنوعة تحكي قصة تطور الزراعة في إمارة أبوظبي وما حققته من إنجازات.

ويقدم المعرض الزراعي في الواحة الزراعية عرضاً شائقاً لقصة الزراعة في الماضي، وكيف واجه الآباء والأجداد تحديات شح المياه وفقر التربة؛ حيث أبدعوا الكثير من الحلول، وكانوا قادرين على مواجهة التحدي، وإقامة الواحات الغنّاء في ليوا والعين وإنتاج الغذاء، واليوم تدخل الزراعة مرحلة جديدة من التطور والتمكين بالتكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية المتوافقة مع الممارسات العالمية.

وأكد بدر الشحي، المتحدث الرسمي باسم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تهدف إلى تعريف زوار المهرجان بالتطور الذي شهدته إمارة أبوظبي في مجال الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والحيوي وإبراز الجهود المبذولة للارتقاء بقطاع الزراعة ومساعي تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات التي تقدمها للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية ومتداولي الغذاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"