عادي

المنتدى العربي لصحة المرأة 21 الجاري

00:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، انعقاد المنتدى العربي لصحة المرأة في دورته الثانية 21 يناير/كانون الثاني الجاري.

ويقام المنتدى تحت رعاية الجامعة، وتنظمه الجمعية المصرية لسرطان عنق الرحم، بالشراكة مع وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان، وهيئة الشراء الموحد، والمجلس القومي للمرأة في مصر، تحت عنوان «المرأة ما بين السمنة والسرطان».

وأكدت القباج، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بجامعة الدول العربية، للإعلان عن تفاصيل المنتدي، أنه يهدف إلى إلقاء الضوء على المشاكل الصحية الناتجة عن السمنة عند المرأة، وكيفية التغلب عليها.

وأشارت إلى أن «المرأة هي الأساس لبناء المجتمع، ولها دور محوري في بناء وتقدم المجتمعات، وهذا الدور يتطلب تمكين صحتها لتعزيز دورها التنموي وتماشياً مع المبادرات الرئاسية التي تهتم بصحة المرأة خاصة الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي».

وذكرت أن المجتمع المدني شريك أساسي، مؤكدة أن الوزارة تعمل على وضع إطار عمل وطني مع منظمات المجتمع المدني يشمل كل قطاعات التنمية، من الحماية الاجتماعية، والصحة، والتعليم، وحماية المرأة والطفل، والتمكين الاقتصادي، ودعم حقوق ذوي الإعاقة.

وأوضحت القباج أن الوزارة تهتم بدعم أهم المؤسسات الوطنية، ألا وهي مؤسسة الأسرة، خاصة أن وقاية المرأة والاكتشاف المبكر للأورام يوفران على الأسرة التداعيات النفسية والاجتماعية والاقتصادية السلبية، في حالة وجود أم تعاني من السرطان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu5rpahd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"