عادي

أسبوع عمل من أربعة أيام لشركات عالمية في دبي

13:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ذكرت وكالة «بلومبيرغ» أن أحد أشهر المطاعم العالمية في دبي LPM تحول بشكل دائم إلى أسبوع عمل مدته أربعة أيام، في محاولة لجذب أفضل الموظفين والاحتفاظ بهم في صناعة الضيافة التي تشتهر بضغوط عالية.
وقال المطعم الفرنسي المعروف سابقاً باسم «La Petite Maison»: «إن جميع العاملين في فروع المنشأة في الإمارات العربية المتحدة سيناوبون لفترة أطول في يومين من الأسبوع، مع منحهم إجازة لمدة ثلاثة أيام. وبشكل عام، سيعمل الموظفون 3 ساعات أقل من ذي قبل مع الحفاظ على نفس الراتب.
وقالت ألكسندرا أودون، مديرة العمليات في الشرق الأوسط في LPM: «في عصر يتحدث فيه الجميع عن التوازن بين العمل والحياة، كان لا بد من التحرك في هذا الاتجاه».
وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتفاعل فيه الشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم مع تجربة أسابيع العمل لمدة أربعة أيام والتي تسارعت بسبب الاضطرابات الوبائية الأخيرة. وخلصت بعض دراسات البرامج التجريبية في العام الماضي إلى أن ساعات العمل المخفضة أو المضغوطة كانت جيدة لكل من الشركات والموظفين. ففي المملكة المتحدة على سبيل المثال، قالت 88% من الشركات التي جربت الأسبوع المختصر أن الجدول الجديد يعمل بشكل جيد.
وبحسب «بلومبيرغ»، فإن الإمارات العربية المتحدة باشرت بالفعل أسبوع عمل أقصر لموظفي القطاع العام. وقبل عام، نقلت البلاد عطلة نهاية الأسبوع الرسمية إلى يومي السبت والأحد، بما يتماشى مع جداول الأعمال العالمية، وجعلت الدوام الجمعة نصف يوم فقط لمعظم موظفي الحكومة حفاظاً على الشعائر الدينية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k6jrupb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"