عادي

الصايغ يبحث مع رئيس وزراء تونغا تعزيز العلاقات الثنائية

18:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد الصايغ لدى استقبال سياوسي سوفاليني

استقبل أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، سياوسي سوفاليني، رئيس وزراء مملكة تونغا، في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، وذلك ضمن زيارته لدولة الإمارات لحضور أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة تونغا، وناقش الصايغ وسوفاليني عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تنمية التعاون بين البلدين في قطاعي الطاقة المتجددة وملف التغير المناخي.

وأشار الصايغ إلى أنّ دولة الإمارات حريصة على توطيد العلاقات مع مملكة تونغا، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

كما أوضح أنّ دولة الإمارات ستركز خلال رئاستها للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) على مواجهة أبرز التحديات التي تواجه العمل المناخي، وتعزّز العمل الجماعي على ضمان استدامة البيئة، مؤكداً أن الإمارات تتطلع إلى التعاون مع المجتمع الدولي للحد من آثار تغير المناخ وإيجاد حلول لهذا الملف لما له من تأثير في جهود تحقيق نمو اقتصادي مستدام.

من جانبه، أكد سوفاليني، اهتمام مملكة تونغا بتوطيد سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين على مختلف الصعد.

وأعرب عن دعم بلاده لدولة الإمارات في استضافة مؤتمر الأطراف (COP28)، مثمناً مساهماتها في هذا القطاع المؤثّر، ومشيداً بمكانة الدولة وحضورها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/254c5jtr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"