عادي
الوصل ضيف دبا الفجيرة.. والبطائح يلاقي بني ياس

قمة لا تقبل القسمة بين العين والجزيرة في استاد هزاع

00:18 صباحا
قراءة 3 دقائق

الشارقة: علي نجم

يسدل الستار على مباريات المرحلة 16 من دوري أدنوك للمحترفين، بإقامة 3 مواجهات مهمة. ويخوض العين حامل اللقب لقاء مثيراً مع الجزيرة، بينما سيكون على الوصل ضمان تلافي مفاجآت دبا الأخير، ويبحث البطائح عن نيل المزيد من نقاط الأمان على حساب بني ياس.

سيكون استاد هزاع بن زايد في الثامنة والربع مساء اليوم، موعداً مع لقاء القمة العاصف بين العين خامس الترتيب، وضيفه الجزيرة السادس في موقعة تحت شعار «أكون أو لا أكون».

يدرك الفريقان أن نقاط المباراة ستحدد لكل منهما خريطة طريق ما تبقى من عمر الموسم على صعيد الصراع على اللقب الغالي، وهو ما سيجعل من اللقاء أقرب إلى مواجهة نهائي كؤوس لا تقبل أنصاف الحلول.

ويدرك حامل اللقب وصاحب الأرض، أن الفوز وحده وضمان الحصول على النقاط الثلاث، وتذوق طعم الفوز التاسع هذا الموسم والرابع على التوالي، سيعزز من فرصته في المنافسة على الدرع التي توج بها الموسم الماضي.

يمثل الهداف العملاق لابا كودجو ورقة الرهان التهديفي بالنسبة إلى الزعيم، بعدما سجل 17 هدفاً في أول 15 جولة، ليتطلع اليوم إلى زيادة الغلة، وضمان زيارة شباك «فخر العاصمة» التي اهتزت 10 مرات في مواجهتي الموسم الماضي بواقع 5 ذهاباً ومثلها إياباً.

أما الجزيرة، فقد تمكن من تدعيم تشكيلته قبل إغلاق «الميركاتو» بصفقة جيدة، بضم هداف خليجي 25 العراقي أيمن حسين، ليضمن هدافاً ومهاجماً مشاكساً في تشكيلته،مع أمل بأن ينجح نجم هجوم «أسود الرافدين» في تشكيل علامة فارقة مع الفريق بعد تجربته الاحترافية السابقة في الملاعب القطرية.

ويمثل النجم العراقي ورقة هجومية يمكن للمدرب كايزر الرهان عليها، بينما سيتوجب على أشرف بن شرقي أن يبرهن علو كعبه، وأن يلعب دور النجومية وخطف الأضواء من مواطنه سفيان رحيمي نجم العين.

يشد فريق الوصل الرابع (29 نقطة) الرحال إلى الفجيرة، ليحل ضيفاً على دبا الأخير.

يخوض الوصل اللقاء بمعنويات الفوز على البطائح في المرحلة السابقة، وهو يتطلع لتذوق طعم الفوز على صاحب المركز الأخير الذي نجح في نيل نقطة منه في زعبيل في جولة الذهاب.

ويحتاج الوصل إلى الانتصار التاسع هذا الموسم حتى يثبت موقعه بين الأربعة الكبار، والدخول بقوة دائرة المنافسة، خاصة مع المواجهات المباشرة التي سيخوضها المتنافسون على اللقب في هذه المرحلة.

ويعول الفريق مرة جديدة على فعالية المثلث الجديد المكون من علي صالح وفابيو ليما وشنكلاي.

أما دبا صاحب 4 نقاط فقط الذي سقط بالخمسة أمام شباب الأهلي، فيدرك أن البحث عن النقطة الأولى في أرضه قد تكون هي نقطة الغيث الأولى في ماراثون الأمتار الأخيرة من عمر المسابقة.

ويعاني الفريق عقماً تهديفياً، كما فشل حتى الآن في حصد أي نقطة على أرضه، ما سيحفزه على بذل كل جهد ممكن، لصنع المفاجأة وتحقيق العلامة الكاملة في لقاء اليوم.

البطائح * بني ياس

يخوض فريق البطائح صاحب المركز الحادي عشر (14 نقطة) لقاء البحث عن بطاقة الأمان، حين يستقبل على أرض ملعب الشارقة اليوم ضيفه بني ياس التاسع (18 نقطة) في لقاء من أجل زيادة الغلة وتحسين المراكز.

ويتطلع المضيف الذي لا يزال يتنقل من ملعب إلى آخر، من أجل ضمان تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على توسيع الفارق الذي يفصل بينه وبين الثلاثي المهدد.

ويأمل البطائح الذي يمتلك أقل عدد لاعبين تسجيلاً للأهداف (5 لاعبين فقط)، أن يتمكن من نسيان مرارة الهزيمة الأخيرة أمام الوصل، والبحث عن نيل العلامة الكاملة التي قد تكون تأشيرة البقاء لموسم جديد في عالم الأضواء.

ولا يبدو بني ياس هذا الموسم في حالة فنية ثابتة، بل برهن طوال الجولات السابقة أن النتائج التي يحصدها تبدو غاية في الغرابة، بفوزه على شباب الأهلي وخورفكان خارج الشامخة، قبل أن يسقط بالأربعة على أرضه أمام الشارقة في مباراة كانت للنسيان لرجال المدرب الروماني إيسايلا الذي ينتظر ردة فعل إيجابية من عناصر تشكيلته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/452x84de

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"