عادي

هجوم في بوركينا فاسو يودي بحياة 15 شخصاً

01:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
4871322

واغادوغو - أ ف ب
قتل ثمانية عناصر من القوات المدنية الرديفة للجيش، وسبعة من عناصر الدرك، الأربعاء، في هجوم شنه مسلحون في منطقة وسط شمال بوركينا فاسو، على ما أفادت مصادر أمنية، الجمعة.

وقال مصدر أمني أن دورية للدرك والمتطوعين «وقعت في كمين في منطقة كومستينغا»، ما أدى إلى مقتل سبعة دركيين وثمانية من المتطوعين. وأكد مصدر أمني ثان الهجوم شنه «حوالى مئة رجل مدججين بالسلاح».

وأضاف: «سجلنا مقتل الدركيين منذ الأربعاء» فيما «عثر على جثث المتطوعين لاحقاً خلال عمليات التمشيط». وقال المصدر: «سجل أيضاً وقوع جرحى نقلوا إلى كايا وأضرار مادية جسيمة».

وتشهد بوركينا تصعيداً في الهجمات الدامية المنسوبة إلى إرهابيين. وقُتل ثمانية أشخاص بينهم عاملان في المنظمة غير الحكومية «أطباء بلا حدود»، الأربعاء، في هجومين منفصلين نفذهما مسلحون. وكذلك قُتل الأربعاء ثمانية أشخاص بينهم عاملان من بوركينا فاسو في المنظمة غير الحكومية أطباء بلا حدود في هجومين منفصلين نفذهما مسلحون.

والاثنين، قضى ستة مدنيين في هجوم وقع في منطقة وسط الغرب فيما قتل نحو 50 شخصاً في هجمات متفرقة، بينهم 31 هم 22 مدنياً، وتسعة من القوات المسلحة، في بلدة بشمال البلاد.

وتواجه بوركينا فاسو منذ 2015 هجمات تنفّذها جماعات مسلحة مرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و «داعش» الإرهابيين، خلفت آلاف القتلى، كما أدّت إلى نزوح نحو مليوني شخص. وتحتلّ هذه المجموعات نحو 40 %من أراضي بوركينا فاسو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bdyyzka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"