عادي

سلطان بن أحمد يكرم الفائزين بجوائز «إكسبوجر العالمية للتصوير والأفلام القصيرة»

22:46 مساء
قراءة 3 دقائق

كرم سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الفائزين ب«جوائز إكسبوجر العالمية للتصوير الفوتوغرافي والأفلام القصيرة» بنسختها السابعة في فئاتها العشر، والفائز بالمركز الأول على مستوى جوائز المهرجان، مساء السبت، وذلك في مركز إكسبو الشارقة.

وبعد تكريم الفائزين بالجوائز من مختلف الفئات المشاركة، علق المصور العالمي راي ويلز على الأعمال الفائزة، موجهاً النصائح للفائزين لتطوير المهارات لديهم، وتقديم مواد أكثر إبداعاً للمشاركة في المهرجانات والتجمعات التصويرية المقبلة. ويمتلك ويلز خبرةً كبيرةً في السرد القصصي البصري، ولديه عدة تجارب غنية في اختيار الصور التي تعبر عن الجوهر.

الصورة

واستقبلت نسخة 2022-2023 من «جوائز إكسبوجر العالمية للتصوير الفوتوغرافي والأفلام القصيرة» التي نظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أكثر من 17000 مشاركة من 180 دولة، في كل فئاتها، وضمّت لجنة التحكيم 41 خبيراً مستقلاً متخصصاً.

وحصد ماركو دانييلي كالاندرا من السويد جائزة المركز الأول على مستوى جوائز المهرجان عن صورة «العملاق» التي التقطها بطائرة «الدرون». وفي فئة التصوير المعماري، فازت شاوتينغ يو من الصين بالمركز الأول عن صورة «المكتبة الأجمل على الإطلاق»، في حين حصل محمد المصري من الأردن على المركز الثاني عن صورة «ضحكة الجوكر».

وحصد شياو بينغ لين من الصين الجائزة الأولى في فئة الحياة البرية التي ترعاها شركة «سوني» عن صورة «المرور العابر»، وكان المركز الثاني من نصيب ماتجاز كريفيك من سلوفينيا عن صورة «ناجين مع صديقها وراعيها زكاري موتاي».

الصورة

وشهدت فئة البورتريه حصول ماريليس فينيو من النمسا على المركز الأول عن صورة «لأحد المحاربين القدامى»، وفوز زي يار لين من ميانمار بالمركز الثاني عن صورة «جميلة قبلية سوري». وفي فئة الأفلام القصيرة، نال أكبر شهبازي، من إيران، الجائزة الأولى عن فيلم «كيفسان»، فيما حل علي رضا كازيميبور من كندا ثانياً عن فيلم «سن الذهب». وتحظى الفئتان برعاية شركة «سوني».

وفي فئة موظفي حكومة الشارقة، فاز عبد الكريم أنجينتافيدي بالمركز الأول عن صورة «كل مسارٍ هو خطٌّ للحياة»، وحصل شاجهان مودين بيرومبوليبات على المركز الثاني عن صورة «المسار».

الصورة

ونال نيكولاي شيغوليف من روسيا جائزة المركز الأول في فئة تصوير حياة الشارع عن صورة «وقتان متزامنان»، وفاز جايسون أو من هونغ كونغ بالمركز الثاني عن صورة «التباعد الاجتماعي». أما فئة تصوير المناظر الطبيعية؛ فشهدت فوز أندريا رافناك من سلوفينيا بالمركز الأول عن صورة «قوام 01»، وحصول أليساندرو كانتاريلي من إيطاليا على المركز الثاني عن صورة «لافاريدو جلوريا»، وقدمت شركة «سامسونغ» الرعاية للمركز الأول للفئتين.

وفي فئة التصوير الصحفي، حصد أرتورو جيه رودريغيز بيريز من إسبانيا جائزة المركز الأول عن صورة «الكوكب الخارجي»، وذهبت جائزة المركز الثاني إلى لاتيتا فانكون من ألمانيا عن صورة «ميكولايف».

الصورة

وشهدت فئة المصورين الصغار التي ترعاها شركة «كانون»، حصول جمال بزاري الجائزة الأولى عن صورة «فايزان»، فيما حل جايسيلان موثوكومار في المركز الثاني عن صورة «صباح الخير».

وفي فئة التصوير الجوي بطائرة «الدرون»، حصد سلمان العنزي من السعودية جائزة المركز الأول عن صورة «العالم يختفي»، ونال سيرجي أنوفرييف من روسيا الثاني عن «مهرجان فونتاكا للتجديف الواقف».

حضر التكريم طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعلياء السويدي، مدير المكتب، وحسن يعقوب المنصوري، أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وممثلو الشركات الراعية، وعدد من المشاركين في المهرجان والمصورين وهواة التصوير.

الصورة
الصورة

 

الصورة
الصورة
الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/475sv74z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"