عادي

الإمارات مركز مهم لرياضة الدراجات

14:21 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من طواف السيدات

دبي: سومية سعد

أكد العقيد عبد الله عتيق الكاش مدير إدارة الفعاليات والمواكب في شرطة دبي، أن الإمارات أصبحت مركزاً مهماً لرياضة الدراجات في المنطقة، والسباق استطاع إرسال رسالة حضارية إلى العالم باسم الإمارات، مبرزاً معالمها وتضاريسها الطبيعية.

1
عبد الله عتيق الكاش

وأضاف أن القيادة الرشيدة تولي اهتماماً بجميع أنواع الرياضات ومنها سباقات الدراجات حيث تنتشر مسارات الدراجات في مختلف إمارات الدولة، كما يتم تنظيم العديد من السباقات المجتمعية طوال العام، ويضم طواف السيدات فرقاً عالمية تضم نخبة من الدراجين المحترفين بمشاركة الآلاف من محبي ومحترفي اللعب.

وأشار إلى نجاح المرحلة الأولى من النسخة الأولى لطواف الإمارات للسيدات 2023 السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي نظّمه مجلس أبوظبي الرياضي بدءاً من ميناء راشد في إمارة دبي لمسافة 109 كيلومترات، وصولاً إلى دبي هاربور، ومروراً بالعديد من معالم دبي الشهيرة، بمشاركة 120 من نخبة راكبات الدراجات العالميات، من 20 فريقاً (13 عالمية – 7 فرق قارية)

وأشار إلى تأمين اتجاهات حركة السير على الشوارع والتقاطعات التي مر فيها الطواف لمدة 10 دقائق إلى 15 دقيقة ثم ستفتح الحركة المرورية بعد عبور المتسابقين.

ونوه مدير إدارة الفعاليات والمواكب بأن الطواف شمل عدة شوارع منها: ميناء راشد إلى شارع الخليج - جسر إنفينيتي، شارع بني ياس، شارع الرباط - طرابلس، شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، المنامة، رأس الخور، الميدان، شارع الحديقة، الوصل، شارع أم سقيم، القدرة، شارع حصة، مدينة دبي الرياضية، الفاي، الطريق الخدمي لشارع الشيخ محمد بن زايد، الملك سلمان، دبي هاربر.

واوضح أن اللجنة العليا وضعت جميع إمكاناتها البشرية والفنية لتوفير الراحة للمتسابقين، ولتسيير الحركة المرورية وسلاستها لمستخدمي الطريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2cc989

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"