عادي

برشلونة يبتعد «+11» عن ريال مدريد

09:57 صباحا
قراءة دقيقتين
سجل بيدري هدفاً في الشوط الأول ليمنح برشلونة الفوز 1-صفر على فياريال في استاد لاسيراميكا الصعب الأحد معززاً صدارته لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الذي لعب مباراة أقل، ليواصل الفريق الكتالوني المضي قدماً نحو لقبه الأول في المسابقة منذ 2019.
وأهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة مبكرة أمام الحارس بيبي رينا لكن حظه كان أفضل في التمرير حين تبادل الكرة بشكل رائع مع بيدري (20 عاماً) الذي هز الشباك في الدقيقة 18.
وكان بإمكان ليفاندوفسكي تسجيل الهدف الثاني بعد ثماني دقائق لكن رينا أجهض الخطر.
وفي مباراة عكرت صفوها التدخلات العنيفة فقد فياريال جهود لاعب الوسط فرنسيس كوكلين الذي بدا أنه تعرض لإصابة قوية في الركبة بالدقيقة 35 وأشهر الحكم أليخاندرو هرنانديز هرنانديز ثماني بطاقات صفراء بالتساوي بين الفريقين خلال 90 دقيقة.
ورغم استحواذ أصحاب الضيافة على الكرة بنسبة أكبر كان الزائر الكتالوني أخطر في الفرص واقترب ليفاندوفسكي ورافينيا من مضاعفة النتيجة.
وفي المحاولات الهجومية القليلة لفياريال اصطدم بقلب دفاع برشلونة رونالد أراوخو الذي يمر بفترة رائعة ومنح الأمان لفريقه من خلال دقته في إبعاد الكرة والتدخلات في الشوط الثاني.
ونال ليفاندوفسكي فرصة أخيرة لكن رينا تألق مجددا ليحرم مهاجم بولندا من التسجيل، ولم تكف جهود الحارس لمنع برشلونة من حصد ثلاث نقاط.
وبهذا الانتصار رفع فريق المدرب تشافي هرنانديز رصيده إلى 56 نقطة من 21 مباراة في القمة بينما يحتل فياريال المركز الثامن ولديه 31 نقطة، بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا ويستحوذ عليه أتلتيكو مدريد حالياً.
وقال تشافي بعد المباراة: الفارق مع ريال مدريد (11 نقطة) لا يمكن اعتباره حاسماً، فهناك 17 مباراة متبقية (في الليغا)".
وتابع:أنا سعيد، حيث أن لدينا سلسلة نتائج جيدة وغير عادية، وتدل على أن الفريق قادر على الوفاء بالتزاماته.
وأضاف:فياريال يلعب بقوة، وكان لدينا العديد من الفرص قبل الهدف، لكن لم نستغلها وافتقدنا اللمسة الأخيرة، وحين يحدث ذلك فنحن نعاني حتى النهاية.. لكننا حصلنا على 3 نقاط حيوية للقتال على الليغا.
وأشاد المدرب الإسباني بمدافعه رونالدو أراوخو، قائلاً: أراوخو لاعب غير عادي، وتطور كثيراً،ودي يونغ نجح في تعويض بوسكيتس، بفضل الثقة التي نمنحها له.. إنه سعيد ومعهم للغاية للفريق، فهو لاعب متكامل.
واسترسل: المدافع الأول كان ليفاندوفسكي، يليه جافي ورافينيا ثم لاعبي خط الوسط.. وتير شتيغن الرائع خرج بشباك نظيفة، ولا أعرف عدد الكيلومترات التي قطعها كيسي.
وتابع تشافي إشادته بلاعبيه،وقال:بيدري لاعب صاحب موهبة فطرية، ومنحنا أشياء كثيرة، فهو صاحب أعلى المستويات في الفريق.. سلاحنا الأساسي ليس الدفاع، فنحن فريق هجومي للغاية، وكنا نبحث عن الهدف الثاني والثالث، وصنعنا فرصاً كبيرة.. نحن فريق هجومي، حتى لو فزنا بالحد الأدنى.
وعن مواجهة مانشستر يونايتد المرتقبة في الدوري الأوروبي، قال:اليونايتد يصل تقريباً (لمواجهة البارسا) في أفضل لحظة بالموسم، والتنبؤ بهذه المباريات صعب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49zcakxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"