عادي

7 عناصر طبيعية تُبيض الأسنان

21:38 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: راندا جرجس
يعد اصفرار الأسنان من المشكلات الشائعة، والتي تتسبب في الإحراج بين الأشخاص وخاصة عند الابتسام أو الضحك، وتنتشر على الأكثر بين المدخنين، ومحبي السكريات والحلويات، والإكثار من تناول المشروبات الغازية والشاي والقهوة والكافيين، والذين لا يهتمون بتنظيف أسنانهم بانتظام، ولذلك ينصح الخبراء ب 7 من العناصر الطبيعية التي تسهم بشكل فعال في تبيض الأسنان والتخلص من البقع الصفراء التي تنتشر عليها.

1- يصنف الملح كأحد عوامل التطهير الأساسية للأسنان، حيث إنه يساعد على تجديد محتوى المعادن المفقودة في السن ويسهم في إحياء اللون الأبيض، وربما يستعمله البعض كبديل لمعجون الأسنان، كما أن خلطه مع صودا الخبز وفركه على الأسنان برفق يعطى نتائج فعالة في تبييض الأسنان، مع الحرص في عدم الإفراط حتى لا يضر اللثة.

2- تشتهر الفراولة بأنها الأفضل في الحصول على أسنان نظيفة وناصعة البياض، نظراً لاحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين ج.

3- يحتوي الكرنب على العديد من المواد والعناصر المفيدة لصحة الأسنان، كمضادات الأكسدة، الكالسيوم وفيتامين «ج»، والمعادن الضرورية لصحة اللثة، ما يجعل تناوله مفيداً ويجعل الأسنان بيضاء وناصعة.

4- يساعد الزنجبيل في الحصول على أسنان خالية من البقع الصفراء، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، والتي تسهم أيضاً في دعم أنسجة الفم، وينصح الخبراء بتناوله مع الأطعمة أو شربه مع الشاي.

5- يسهم تنظيف الأسنان باستخدام قشر البرتقال الطازج بشكل منتظم، في تقليل انتشار البقع والتلطخات على الأسنان، عن طريق فركها ببعض القشر كل ليلة قبل النوم، حيث إن القشر يحتوي على فيتامين ج وعلى الكالسيوم، ويعمل على محاربة الكائنات الدقيقة طوال الليل.

6- يعتبر الجزر من أفضل الخضروات التي تدعم صحة اللثة ويحافظ على مينا الأسنان، كما يسهم في التخلص من البقع الصفراء، نظراً لاحتوائه على فيتامين «أ».

7- يتميز قشر الموز بفوائده المتعددة في تبييض الأسنان، فهو يحتوي على مجموعة من العناصر والمعادن الضرورية كالبوتاسيوم والمغنيسيوم، ولذلك يمكن استخدام قشر الموز الناضج الأصفر وفركها من الجهة الداخلية على الأسنان وإبقاء الفم مفتوحاً وعدم تركها على السن لأكثر من 5 دقائق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddh335r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"