عادي
أنور قرقاش يلتقي الوفد لمناقشة آفاق التنسيق الثنائي

غباش يبحث العلاقات مع لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية البريطانية

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أقام صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي غداء عمل للوفد البرلماني البريطاني، برئاسة بامبوس شارالمبوس نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية البريطانية الإماراتية، وذلك على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات بدبي.

حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الدكتور علي راشد النعيمي، وكل من، سارة فلكناز وميرة السويدي ومروان المهيري والدكتورة حواء الضحاك، وضرار بالهول والدكتورة شيخة الطنيجي، أعضاء لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الأوروبية، وحضر من الأمانة العامة كل من الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وضم وفد لجنة الصداقة البريطانية الإماراتية أعضاء من مجلسي العموم واللوردات، وهم كل من: جيف سميث، وروشانارا على، وستيف مكابي، وستيفن ماك بارتلاند، ومارتين داي، وناز نسيم شاه.

وفي بداية اللقاء رحب صقر غباش برئيس وأعضاء لجنة الصداقة البريطانية الإماراتية، مشيراً إلى العلاقة التاريخية القوية التي تجمع البلدين الصديقين، لافتاً إلى أن هذه الزيارة تسهم في إثراء العلاقات المتميزة بين بلدينا وشعبينا الصديقين، وتمثل ترجمة لما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من تطور وتقدم وما تحظى به من اهتمام ودعم ومتابعة من قبل قيادتي البلدين.

واستعرض نتائج زيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي للمملكة المتحدة مؤخراً، ومقابلة رئيس مجلس العموم البريطاني ورئيس لجنة الدفاع وعدداً من المسؤولين، بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية والشراكات الثنائية والتعاون بين البلدين وتطويرها إلى آفاق جديدة من العمل المشترك، لا سيما البرلمانية منها.

وأكد أعضاء الوفد البرلماني البريطاني أهمية تبادل الزيارات البرلمانية بين الجانبين من أجل خلق تعاون مشترك وتنسيق الرؤى وتوحيد الجهود ودعم القضايا الدولية المشتركة، كما ثمّن نائب رئيس لجنة الصداقة البريطانية الإماراتية، الزيارة الناجحة لوفد المجلس الوطني الاتحادي إلى المملكة المتحدة مؤخراً.

كما التقى الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، وفداً من أعضاء لجنة الصداقة الإماراتية البريطانية التابعة للبرلمان البريطاني. وبحث خلال اللقاء مع الوفد البريطاني آفاق العلاقة الثنائية التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8jbznk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"