عادي

الذهب يتكبّد خسائر للأسبوع الثالث مع صعود الدولار

12:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يتكبد خسائر للأسبوع الثالث
الذهب يتكبد خسائر للأسبوع الثالث
تكبّد الذهب خسائر للأسبوع الثالث على التوالي متأثراً بارتفاع الدولار وعائدات السندات بعد تصريحات جديدة تميل إلى تشديد السياسة النقدية من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.
وفي جلسة نهاية الأسبوع، ارتفع الذهب قليلاً في المعاملات الفورية 0.1% ليختتم الأسبوع عند 1839.09 دولار للأونصة، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول. وانخفض المعدن الأصفر 1.4% في الأسبوع. وكذلك انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب لتغلق عند 1838.40 دولار.
وقال فيليب ستريبل، كبير محللي استراتيجيات الأسواق لدى بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو: «إن السوق متأثرة بارتفاع الدولار إلى جانب تصريحات مسؤولي المركزي الأمريكي التي تميل إلى تشديد السياسة النقدية».
وقال مسؤولون من مجلس الاحتياطي الاتحادي خلال الأسبوع، إنه كان ينبغي على المجلس أن يرفع أسعار الفائدة بقدر أكبر مما فعل في وقت سابق من الشهر الجاري.
وقفز مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع ليجعل المعدن النفيس أقل جاذبية للمشترين حائزي العملات الأخرى، وكذلك ارتفعت عائدات السندات.
ويعد الذهب وسيلة للتحوط من التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائداً.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، اختتمت تداولات الفضة في المعاملات الفورية عند 21.69 دولار للأوقية، في حين انخفض البلاديوم إلى 1504.15 دولار وتراجع البلاتين إلى أدنى مستوياته منذ نوفمبر/تشرين الثاني، وأغلق عند 919.65 دولار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6zdc6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"