عادي

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لملاحظات مجلس الاحتياطي الفيدرالي

12:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بورصة باريس

ارتفعت الأسواق الأوروبية، الاثنين، مع التركيز هذا الأسبوع على نشر ملاحظات اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. وارتفع مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي بنسبة 0.2% عند الفتح، مع اتجاه جميع القطاعات إلى الأخضر أو المسطح في الجلسة السابقة. وقادت أسهم السيارات والتعدين عملية الارتفاع، بعد زيادة بنسبة 0.6%، و0.7% على التوالي.
وتحدّى «ستوكس» الأسواق في الولايات المتحدة وآسيا ليصعد إلى الأعلى الأسبوع الماضي، على الرغم من تراجع طفيف، الجمعة، حيث استمرت التوقعات الاقتصادية للمنطقة في التحسن وتفوق العديد من أرباح الشركات على التوقعات.
ووصل المؤشر إلى أعلى مستوى له في عام واحد، بينما لامس «فوتسي 100» في المملكة المتحدة، و«كاك 40» في فرنسا، مستويات قياسية خلال الأسبوع.
وفي مكان آخر، أخذت الأسواق إشارات من البيانات الاقتصادية القوية من الولايات المتحدة جنباً إلى جنب مع التضخم المرتفع باستمرار، ما يشير إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة الفيدرالية قد يكون أعلى لفترة أطول من المتوقع، واستمراراً لما وصفه أحد الخبراء الاستراتيجيين بأنه «شد الحبل بين أسواق الأسهم وأسواق الخزانة».

  • ترقب محضر اجتماع البنك المركزي الأمريكي

وسيراقب المستثمرون عن كثب، حيث يصدر البنك المركزي الأمريكي محضر اجتماعه الأخير، الأربعاء. كما سيشهد، الاثنين، نشر نتائج قطاع البناء في منطقة اليورو وبيانات ثقة المستهلك.
وكانت الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في الغالب أعلى، حيث ترك بنك الشعب الصيني معدلات قروضه الرئيسية لمدة عام وخمس سنوات دون تغيير، كما كان متوقعاً على نطاق واسع.
أما أسواق الولايات المتحدة فهي مغلقة اليوم بمناسبة يوم الرؤساء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fpn7n7h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"