عادي
مصنوع بالكامل في الإمارات

«توازن الصناعي» يبتكر «كنانة» أول صندوق ذخيرة خفيف الوزن

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

أعلن مجمع توازن الصناعي، ذراع التطوير الصناعية لمجلس التوازن، إنتاج أول صندوق ذخيرة «كنانة» وسيصنع بالكامل داخل دولة الإمارات من مواد محلية الصنع وقابلة لإعادة التدوير بشكل كامل.
وتم الكشف عن النسخة التجريبية، في جناح المجلس بمعرض «آيدكس 2023».
ويتميز «كنانة» عن باقي الصناديق التقليدية بكونه أخفّ وزناً بأكثر من 68 % مقارنةً بالصناديق الحديدية الأخرى، مع تمتعه بخاصية التتبّع والتحكّم عن طريق جهاز التتبع RFID Tag، وصنّع الصندوق من مواد محلية توفرها شركة «بروج» ضمن مجموعتها المتميزة من الحلول المستخدمة في قطاع التغليف المطور والمبتكر.
وقال المهندس فايز النهدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي: «يدعم مشروع «كنانة» مبادرة وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة «اصنع في الإمارات»، الساعية إلى تعزيز الصناعات المحلية بأيدي إماراتية، وتمكين الشركات الوطنية. و«كنانة» مصنوع من البلاستيك المقوّى يستخدم لحمل الذخائر الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والمواد المتفجرة وأدوات التدابير المضادة والمشاعل والأسلحة والألعاب النارية. وقد صُمِّم لتلبية المواصفات العسكرية القياسية. وسيبدأ طرحه في الأسواق قريباً».
وصمّم خصيصاً لتحقيق مستوى منخفض من الضوضاء أثناء حمله أو لمسه، ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، وفقاً لنوع الذخيرة، ويبلغ وزنه الإجمالي 750 غراماً، وطوله 305.5 ملم، وعرض 154.7ملم، وارتفاعه 190 ملم.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdexhxys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"