عادي
اقترح تأسيس أول إطار قانوني

مركز دبي المالي العالمي ينظم عمل «استوديوهات المشاريع»

14:52 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
اقترح مركز دبي المالي العالمي، إصدار لوائح جديدة لتنظيم آلية عمل «استوديوهات المشاريع» (Venture Studio)، لتأسيس أول إطار قانوني عام لتطوير بناء المشاريع، بهدف تمكين إطلاق الشركات وتطويرها وتسريعها، انطلاقاً من مركز دبي المالي العالمي.
وفي سياق مُتصل، أعلن مركز دبي المالي العالمي في إبريل/ نيسان 2022 عن إطلاق أول حاضنة شاملة لـ«استوديوهات المشاريع»، دعماً لجهوده للارتقاء بمنظومته المالية. وتأتي هذه المبادرة في إطار مساعي المركز المالي ليكون شريك فاعلاً في تميكن ودعم الشركات للاستفادة من مزايا استوديوهات المشاريع، عبر منحها البيئة المناسبة للتأسيس والتوسع انطلاقاً من المركز. وبذلك، سيواصل المركز تزويد رواد الأعمال والشركات الناشئة بكل السبل اللازمة لإطلاق مشاريعهم بأسلوب سريع وعالي الجودة وعلى نطاق واسع.
وقال جاك فيسر، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية في مركز دبي المالي العالمي: «يأتي إصدار مركز دبي المالي العالمي لمقترح اللوائح والقواعد الجديدة المُنظمة لعمل استوديوهات المشاريع الأولى من نوعها على مستوى العالم مزيداً من الزخم لمنظومة المركز القائمة على الابتكار. حيث توفر اللوائح القانونية المُقترحة إطاراً قانونياً شاملاً يُسهم في توسيع نطاق الأعمال، إضافة إلى إمكانية تطوير واختبار وإطلاق المشاريع الناشئة الجديدة، كما تدعم جهود كل من مؤسسي المشاريع ورواد الأعمال والمستثمرين. ومركز دبي المالي العالمي مُلتزم بتوفير بيئة قانونية وتنظيمية متينة ومحفّزة لعمل الشركات، بما في ذلك القطاعات الجديدة والمتنامية».
وتشمل اللوائح القانونية المُقترحة لتنظيم عمل «استوديوهات المشاريع» على عدد من المزايا، من بينها:
توفير أول إطار تشريعي مُتخصص على مستوى العالم، لإنشاء المشاريع وتطويرها، وإرساء معايير قانونية تعزز الثقة بنموذج إنشاء المشاريع. إضافة إلى تقديم آليات واضحة لإدارة سير عمل استوديوهات المشاريع ورواد الأعمال والكيانات المنبثقة مع بعضها بعضاً، ومع الكيانات الأخرى المعنية ضمن نشاطاتها الخارجية في السوق. كما تُسهم اللوائح المُقترحة في تسهيل مزاولة الأعمال التجارية انطلاقاً من نموذج استوديوهات المشاريع، ضمن معايير تشغيلية محددة تمكّن من تبنّي الأفكار التجارية الجديدة ورعاية رواد الأعمال وخفض تكاليف نمو الشركات الجديدة. من جهة أخرى، تُمكّن اللوائح المُقترحة تأسيس منظومة مُصممة خصيصاً لدعم إنشاء المشاريع ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة والمستثمرين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wp7x35n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"