عادي

«عسل ومطر وغبار» في نادي العويس السينمائي

16:07 مساء
قراءة دقيقتين
ملصق فيلم «عسل ومطر وغبار»
فيلم «عسل ومطر وغبار»
تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية عرضاً لفيلم «عسل ومطر وغبار» للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، ضمن عروض نادي العويس السينمائي، مساء الثلاثاء، في قاعة المسرح بمبنى المؤسسة بشارع الرقة في دبي.
كتب السيناريو والحوار للفيلم الشاعر خالد البدور، بالاشتراك مع نجوم الغانم، وتألف طاقم العمل من غريب اليماحي وفاطمة سند وعائشة النقبي وفاطمة النقبي. وهو من إنتاج شركة «نهار».
يتناول «عسلٌ ومطرٌ وغُبارْ» حكاية عائشة وغريب اللذين يجوبان جبال الإمارات الشمالية بحثاً عن النحل البري، ويواجهان كل يوم شتى المصاعب ويحملان معهما أيضاً همومهما الحياتية أينما ذهبا، كما أن النحل يواجه التغيرات المناخية من جهة، وتحديات العيش وإنتاج العسل من جهة ثانية. وهكذا وبشكل غير مخطط له، يتحول النحل إلى جزء أساسي في حياة هؤلاء الناس الذين يعتمد رزقهم وأحياناً بشكل كامل على ما يحصلون عليه من هذه الحشرات الكريمة. ولكن إلى متى؟ وإلى أي درجة يستطيع النحل الاستمرار في العطاء؟
نجوم الغانم أديبة وشاعرة ومخرجة حصلت على شهادة البكالوريوس في الإنتاج والإخراج التلفزيوني من أمريكا، وماجستير في الإخراج السينمائي من أستراليا. وأخرجت عدداً من الأفلام القصيرة مثل «آيس كريم»، «الحديقة» و«ما بين ضفتين»، وكذلك قدمت أعمالاً وثائقية طويلة مثل «المُريد»، «حمامة»، «أمل» و«أحمر، أزرق، أصفر».
وعرض نادي العويس السينمائي عدداً من الأفلام الإماراتية والعربية ضمن رؤية ثقافية شكلت إضافة إلى اهتمامات المؤسسة بالشأن الثقافي والارتقاء بالذائقة البصرية لدى الجمهور عبر عرض الأفلام ومناقشتها بحضور صناعها من مخرجين، أو مؤلفين، أو ممثلين، خاصة التي تنال الجوائز والتكريمات الدولية، غير أنها، في كثير من الأحيان، لا تعرض جماهيرياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36m6reyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"