عادي

عمرها 68 عاماً.. العثور على رسالة الملك تشارلز إلى إليزابيث الأولى

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - الشارقة

عُثر على رسالة قديمة كتبها تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، إلى جدته المريضة الملكة الأم إليزابيث الأولى في طفولته.

ويعود تاريخ الرسالة المكتوبة بخط اليد على ورقة من دفتر يخص قصر باكنجهام، إلى 68 عاماً؛ حيث كتبها تشارلز يوم 15 مارس /آذار 1955، حين كان في السادسة من عمره.

ويخاطب تشارلز جدته الملكة الأم، إليزابيث الأولى، قائلاً: «جدتي العزيزة، أنا آسف لأنك مريضة، أتمنى أن تتحسني قريباً، الكثير من الحب»، ووقع باسمه مضيفاً بعض الرسومات الطفولية الملونة، بحسب صور الخطاب الذي نشرته صحيفة مترو.

وتم اكتشاف الرسالة بالصدفة، من قبل زوجين لم يكن لديهما أي فكرة عن وجودها؛ حيث كانت تتواجد وسط رسائل ملكية أخرى، ملقاة داخل صندوق من الورق المقوى لأكثر من 40 عاماً.

كما وجد الزوجان نسخة نادرة من خطاب عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية، عام 1956، ومن المقرر أن يتم طرح مجموعة الخطابات الملكية بالمزاد، الشهر المقبل.

وعثر بائع الخطابات الثمينة، عندما تفحص صندوق تركته له أمه، وأوضح، «كان الصندوق يخص جدي الراحل رولاند ستوكديل، وضمّ عدداً من التذكارات الملكية، بينهم رسالة الملك تشارلز إلى جدته».

وأضاف، «توفي جدي عام 1983 تاركاً الصندوق لأبي الذي منحه لوالدتي قبل 10 أعوام، لكنها لم تهتم بتفقده، وأعطته لزوجتي مؤخراً، وقررت فتحه خلال عطلة أعياد الميلاد الماضية».

وفسر بائع المقتنيات الملكية كيفية امتلاكه لتلك المقتنيات، قائلاً، إن جده عمل ضمن حرس الملكة الأم، كما تعامل مع عدد من أفراد العائلة المالكة.

وبحسب تقييم خبراء المزادات، تبلغ قيمة رسالة تشارلز ألفين إلى ثلاثة آلاف جنيه إسترليني، فيما قد يحقق خطاب الملكة في عيد الميلاد المجيد ما بين 100 و200 جنيه إسترليني.

وتشمل المقتنيات الأخرى ثلاث بطاقات هدايا موقعة من الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب عام 1960، وبطاقة ملاحظة مسجلة وموقعة من قبل الملكة الأم، لن تزيد قيمتها عن 700 جنيه إسترليني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3335ak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"