عادي

لماذا سدد محمد هاني ركلة جزاء الأهلي؟

12:18 مساء
قراءة دقيقتين

بات وضع الأهلي المصري صعباً في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا بعد تعادله في القاهرة مع ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 2-2 في ربع النهائي.

وخسر الأهلي نقطتين ثمينتين على أرضه على ملعب السلام في القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتعتبر النتيجة مخيبة لجماهير «الشياطين الحمر» بعد الهزيمة أمام الهلال السودان بهدف في الجولة السابقة.

وهذه النقطة الأولى للأهلي من مباراتين إذ سيواجه كوتون سبور الكاميروني يوم الجمعة المقبل على الملعب عينه، بينما بقي صنداونز في الصدارة بسبع نقاط أمام الهلال السوداني بست نقاط والأهلي ثالثاً وكوتون سبور بلا رصيد.

وأفتتح صنداونز التسجيل اثر عرضية من مايلولا اخطأ التونسي على معلول في ابعادها لتصل إلى شالوللي البعيد عن الرقابة فسدد إلى يسار الشناوي (34).

وتحسن أداء الفريق المصري في الشوط الثاني، إذ دفع المدرب السويسري مارسل كولر بالمدافع ياسر ابراهيم بدلاً من محمود متولي، واحتسب الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما ركلة جزاء للأهلي اثر تعرض الجنوب إفريقي بيرسي تاو للعرقلة أنبرى لها محمد هاني وسددها ضعيفة صدها الحارس وليامس (51).

وعادل الأهلي بعد ركلة ركنية رفع منها التونسي علي معلول الكرة حولها عبد المنعم براسه إلى يمين ويليامس مدركاً التعادل (59).

وتابع الفريق المضيف انتفاضته، ومن تمريرة طولية من الشناوي وصلت الكرة إلى حسين الشحات قتلاعب بالمدافع خوليسو مودو وسدد كرة قوية الى الزاوية الضيقة مانحاً فريقه التقدم (74).

واستمرت فرحة الأهلاويين ست دقائق، حيث سدد كاسيوس كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر لتتهيأ أمام ثابيلو مورينا فسددها إلى يمين الشناوي (80).

وبعد المباراة كان السؤال الذي طرحه الأهلاوية:لماذا سدد محمد هاني ركلة الجزاء رغم انه غير متخصص في ذلك؟

وأجاب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، على السؤال بالقول:نعلم أن المنافس يشاهدنا،وقد غيرنا في ترتيب المسددين لركلات الجزاء. قبل كل مباراة اختار 3 لاعبين وأقول لهم من يشعر أنه يريد التقدم وأنه بحالة جيدة يسدد.وهاني يلعب ركلات الجزاء بشكل جيد جداً في التمرين ولا يهدر لكن المباريات مختلفة عن التدريبات.

وأوضح:ليست المرة الأولى التي نهدر ركلة جزاء فقد أهدر من قبل أفشة ومعلول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3634sm23

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"