عادي
شهدوا افتتاح بطولة فزاع ويستعرضون في «زعبيل» الليلة

أساطير الكرة العالمية يواجهون نجوم آسيا والإمارات في مباراة خيرية

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
دونجا يتوج الأبطال

يستضيف استاد نادي الوصل في زعبيل اليوم الثلاثاء، المباراة الخيرية المقررة بين فريق نجوم كأس العالم السابقين وفريق نجوم آسيا والإمارات السابقين، التي يخصص ريعها لصالح أصحاب الهمم في قارة آسيا.

تقام المباراة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، وتنظمها اللجنة البارالمبية الآسيوية، ونادي دبي لأصحاب الهمم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ونادي لافال يونايتد لكرة القدم في دبي.

ويشارك نجوم كأس العالم في مقدمتهم روبيرتو كارلوس ورماريو وكارلوس دونجا وكافو وألدايير وزيكو وريفالدو ورونالدينو والأخضر بلومي وعصام الحضري، ومن أبرز المشاركين من آسيا نشأت أكرم وعبد الله وبران وأحمد كانو وطلال يوسف ومبارك مصطفى وعدنان الطلياني ومحسن مصبح وعبد الرحمن محمد وعبد القادر حسن وعبد الله سلطان وحسين غلوم وناصر خميس وبخيت سعد وفرهاد مجيدي.

ووجه نجوم كأس العالم وآسيا المشاركون في المهرجان الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته لهذا الحدث الرياضي الإنساني الأكبر في آسيا الذي يخصص ريعه لأصحاب الهمم في القارة الآسيوية واهتمامه الكبير بتطوير بطولات فزاع الدولية لتصبح دبي مركز إشعاع لهذه الفئة، مؤكدين أن سموه من الشخصيات الملهمة لأصحاب الهمم في الإمارات ودبي من خلال ترؤسه اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم في دبي.

جاء ذلك خلال زيارتهم أمس الأول نادي دبي لأصحاب الهمم ومتابعة جانب من مسابقات النسخة الرابعة عشرة لدولية فزاع لألعاب القوى لأصحاب الهمم في يومها الأول والمشاركة في تتويج الفائزين وزيارة القرية التراثية المصاحبة للحدث التي تشتمل على العديد من الفعاليات والألعاب التراثية.

وكان من ضمن الحضور من النجوم السابقين كارلوس دونجا، ألدايير، الأخضر بلومي، أرنالدو دي أوليفيرا، فولفانغ رولف، الكويتي وليد علي والجزائري محمد الحاج والأردني عبد الله بوزمع.

وأكد ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم أن حضور أساطير العالم لمشاهدة بطولة فزاع له دلالات عديدة من ضمنها أن الرياضة لا تعرف الحدود ولا التمايز، ووصف بالرقاد رياضة ألعاب القوى لأصحاب الهمم بأنها جاذبة لكل أطياف المجتمع، مبيناً أن نجوم كرة القدم في العالم انبهروا من المستويات الفنية خلال مشاهدتهم العديد من المسابقات.

وأكد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية اكتمال العرس الرياضي بتواجد نجوم العالم وآسيا في أكبر تجمع ل«أم الألعاب»، وقال: «حضورهم بطولة فزاع يؤكد مكانة دبي في ترسيخ مبادئ دمج أصحاب الهمم مع كافة أطياف المجتمع وتأكيد دور الرياضة المجتمعي، وتحديداً كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم في وجهها الآخر الذي يحمل أبعاداً اجتماعية وإنسانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54y3vfaa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"