عادي
تستهدف 102 مزرعة بتكلفة إجمالية 5 ملايين درهم

«صندوق خليفة» يعلن الفائز ببرنامج تكنولوجيا الزراعة

02:10 صباحا
قراءة دقيقتين
المشاركون في البرنامج خلال المؤتمر الصحفي

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وشركة «جنان للاستثمار»، فوز فريق شركة «مسار لإدارة المياه والطاقة» ويمثله عبدالله الرميثي وبدر العتيبي وعبد الحميد الزدجالي، بجائزة «برنامج الرئيس إصدار التكنولوجيا الزراعية»، وهو برنامج مكثف مدته 9 أشهر يهدف إلى تنمية مهارات ريادة الأعمال والابتكار، وبناء وتطوير مشاريع تكنولوجيا الأغذية الزراعية، والمساهمة في استراتيجية الأمن الغذائي للإمارات.

وقالت علياء المزروعي، الرئيسة التنفيذية لصندوق خليفة لتطوير المشاريع خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: «نحن سعداء بالإعلان عن الفريق الفائز في البرنامج والذي نجح في تمكين الموظفين الحكوميين في أبوظبي خلال رحلتهم الريادية في مجال التكنولوجيا الزراعية والغذائية في مراحلها المبكرة.

وتم تصميم هذا البرنامج لتزويد الموظفين الحكوميين بالمهارات والمعرفة والأدوات العملية اللازمة للريادة والابتكار في مجال الزراعة والغذاء، والمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة».

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى خلق فرص ريادية مع شركاء في المجال ذاته، ومساعدتهم في العثور على فرص تنموية ودعم مشاريعهم الجديدة أو القائمة في مجال التكنولوجيا الزراعية والغذائية، للارتقاء بأدائهم وتحقيق النمو المستدام.

وقال بدر العتيبي، الفائز، إن المشروع يركز على توفير خدمات مركزية وحلول للمزارع الصغيرة لخدمتها في توفير الطاقة والمياه، لافتاً إلى أن مشروع شركة «مسار لإدارة المياه والطاقة» يسهم في تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 50%، وتوفير في المياه بنسبة 30%.

وأضاف أن التكلفة الإجمالية للمشروع في كافة مراحله تبلغ 5 ملايين درهم، حيث يستهدف 102 مزرعة، مشيراً إلى أن الشركة وقعت عقوداً حتى الآن مع 10 مزارع خلال المرحلة الأولى لتقديم حلول مبتكرة في إدارة المياه والطاقة النظيفة، كما تسهم في ممارسات زراعية مستدامة، وتعزز الإنتاجية الزراعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bjbycu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"