عادي
تزامنت مع كأس العالم وتحويل الرحلات بسبب صيانة المدرج

900 ألف مسافر في مطار «آل مكتوم» خلال 2022

23:38 مساء
قراءة دقيقتين
ماجد الجوكر

دبي: أنور داود

كشف ماجد الجوكر، الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مطارات دبي، أن مطار آل مكتوم الدولي (دبي ورلد سنترال)، شهد نحو 900 ألف مسافر خلال العام الماضي 2022.

أضاف الجوكر في تصريحات للصحفيين أن حركة المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي، تزامنت مع حضور مشجعي مباريات كأس العالم لكرة القدم في قطر، فضلاً عن رحلات «فلاي دبي» التي شغلت من المطار عند صيانة المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي.

ويصل إجمالي أعداد المسافرين عبر مطاري دبي (دبي الدولي وآل مكتوم) إلى نحو 67 مليون مسافر خلال عام 2022، وذلك بعد أن شهد مطار دبي الدولي نحو 66.07 مليون مسافر، بنمو 67%.

«فلاي دبي» و«القطرية»

وشهد المطار تسيير ما يصل إلى 120 رحلة يومية ذهاباً وإياباً تابعة لكل من «الخطوط الجوية القطرية» و«فلاي دبي» خلال الفترة بين 20 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر. كما تم تشغيل أكثر من 60 مكتباً لإتمام إجراءات السفر وتسجيل الدخول إلى المطار، و21 بوابة صعود إلى الطائرة، فضلاً عن 60 مكتب مراقبة جوازات (تسجيل الدخول أو الخروج من الدولة)، و10 بوابات ذكية، وأربعة أحزمة لاستلام الأمتعة عند الوصول، طوال فترة البطولة، للتعامل مع الزيادة في حركة المسافرين.

وكانت «فلاي دبي»، أعلنت أنها نقلت أكثر من 130 ألف مشجع لكرة القدم من السفر للمشاركة في أكبر بطولة كرة قدم في العالم. وقامت الشركة بتشغيل 1290 رحلة بين مطاري آل مكتوم (دبي وورلد سنترال) والدوحة الدوليين خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 19 ديسمبر، وشغلت «فلاي دبي» خلال الفترة ما بين 9 مايو و22 يونيو، رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة، من مطار آل مكتوم الدولي، تزامناً مع برنامج إعادة تأهيل المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي التي استمرت 45 يوماً.

وشهد المطار تسيير نحو 1000 رحلة أسبوعياً من مطار دبي الدولي إلى مطار آل مكتوم الدولي (دبي ورلد سنترال) أثناء مشروع تجديد المدرج الشمالي.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vvtv9d7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"