عادي

إشادة بجهود الإمارات في مكافحة التبغ

03:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أشادت منظمة الصحة العالمية بجهود الإمارات في مكافحة التدخين واستئصال أمراض شلل الأطفال وداء السكري واعتمادها الاستراتيجية الإقليمية للتغذية والاستراتيجية الإقليمية (الرؤية 2020) .

وقال عبدالرحمن العويس وزير الثقافة وزير الصحة بالإنابة رئيس وفد الدولة في اجتماعات الدورة 58 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط التي بدأت اجتماعها أمس (الأحد) بالقاهرة: إن دولة الإمارات حريصة كل الحرص على المشاركة في جميع الفعاليات الإقليمية والدولية خاصة اجتماعات منظمة الصحة العالية . وأضاف في تصريح له على هامش الاجتماعات: إن المكتب الإقليمي للشرق الأوسط أشاد بجهود الدولة في مجال الحد من التبغ (التدخين)، وكذلك تقديم المساعدات الإنسانية إلى دولة الصومال الشقيق، خاصة في المجالات الطبية والغذائية .

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون السياسات الصحية بوزارة الصحة، الدكتور محمود فكرى: إن الاجتماع أشاد بالإمارات وتميزها في مجالات التغذية الصحية واستئصالها مرض شلل الأطفال منذ عام 1992 واعتمادها الاستراتيجية الإقليمية للتغذية والاستراتيجية الإقليمية (الرؤية 2020) وكذلك استضافتها العديد من فعاليات المنظمة . كما تشهد الدورة انتخاب مدير إقليمي جديد خلفاً للدكتور حسين الجزائري الذي انتهت مدة عمله في نهاية سبتمبر الماضي الذي تقدم له 6 مرشحين هم الدكتور محمد عوض تاج الدين من مصر، وهيثم الخياط من سوريا، وعلاء علوان من العراق، وعبد الكريم رافع من اليمن، ومحمد أحمد علي الشيخ من السودان، ومبشر شيخ من باكستان .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"