عادي

»الصحة السعودية« تؤكد سلامة 1.3 مليون حاج وخلوهم من أي أمراض

05:46 صباحا
قراءة دقيقتين

أكدت السلطات السعودية سلامة الحجاج وخلوهم من أي أمراض، وأعلنت عن توفير أجهزة ميدانية حديثة لخفض حرارة الجسم لمساعدة ضيوف الرحمن، وكشفت عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية الحجاج .

وقال وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة بعد جولة في مركز المراقبة الصحية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة أمس الخميس إن #187;الوضع الصحي للحجاج الذين وصلوا إلى المملكة، ويقدر عددهم بنحو 3 .1 مليون حاج، في المشاعر المقدسة مطمئن ولا يوجد ما يدعو للقلق#171; . ولفت إلى أنه لم تسجل أي إصابة بفيروس الكورونا مؤكداً أن #187;هذا المرض اقتصر على من تم الإصابة به سابقا لحالتين من المواطنين السعوديين وحالة ثالثة لمواطن قطري ولم تسجل أي حالة عن هذا المرض#171; . وشارك الوزير بإعطاء لقاح شلل الأطفال الفموي لبعض الحجاج في صالة الحجاج بالمطار ،حيث قام فريق العمل الصحي بصالات الحج بإعطاء اللقاح لعدد 362641 حاجا وحاجة وإعطاء العقار الوقائي #187;السوبرو#171; لعدد 208550 حاجا وحاجة .

وقال وكيل وزارة الصحة السعودية صلاح بن فهد المزروع إنها وفرت أجهزة ميدانية حديثة مخصصة لخفض درجة حرارة الجسم لمعالجة المصابين بضربات الشمس بأماكن تواجدهم خدمةً للحجاج هذا العام . واشار الى ان الأجهزة الميدانية تتكون من حقيبة تحتوي على بطانية موصولة بجهاز تبريد متنقل لخفض حرارة المريض في لحظات وتستخدم للرقبة والصدر .

من جهة أخرى، دشن مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سعد بن عبدالله التويجري أمس الخميس موقع الدفاع المدني للتوعية بمتطلبات السلامة في الحج على مواقع التواصل الاجتماعي #187;تويتر#171; و#187;فيس بوك#171;، وقناة الدفاع المدني على موقع #187;يوتيوب#171; بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والأوردية . وتحتوي صفحات الدفاع المدني على هذه المواقع ما بين رسائل التوعية وإرشادات السلامة من المخاطر والتي قد يتعرض لها الحجاج خلال موسم الحج، فضلا عن استعدادات الدفاع المدني لتنفيذ الخطة العامة لتدابير مواجهة الطوارئ . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"