عادي

شلل الأطفال يسجل أدنى مستوياته

04:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تراجع شلل الأطفال إلى أدنى مستوياته في العالم في العام ،2012 فازداد الخبراء ثقة بإمكانية القضاء على هذا المرض عما قريب، بحسب ما جاء خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للطب الاستوائي والنظافة .

سجلت نحو 177 حالة جديدة من شلل الاطفال في العالم بين يناير/كانون الثاني وأكتوبر/تشرين الأول ،2012 في مقابل 502 حالة خلال الفترة عينها من العام الماضي، على ما أفاد العلماء المتخصصون في الفيروسات المجتمعون في مدينة أتلانتا (ولاية جورجيا جنوب غرب الولايات المتحدة) .

وقد شرح العلماء الحواجز التي تقف في وجه القضاء التام على هذا المرض والتي تكمن في تضاعف الحالات في نيجيريا (99 حالة) هذه السنة والمعارضة المتواصلة في باكستان عند الأهالي الذين يرفضون تلقيح أولادهم .

ولا يزال شلل الأطفال يعتبر مرضاً منتشراً في كل من باكستان ونيجيريا وأفغانستان، حيث تبذل جهود مكثفة للقضاء على هذا المرض كلياً ليصبح المرض الثاني عالمياً بعد الجدري .

لكن رفض الأهالي تلقيح أولادهم يبقى الحاجز الرئيسي في وجه القضاء التام على هذا المرض في باكستان، بحسب طبيب الأطفال أناتي زايدي الاستاذ المحاضر في جامعة الآغا خان في كراتشي الذي لفت إلى التقدم الملحوظ الذي أنجز لتوسيع حملات التحصين إلى المناطق الريفية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"