عادي
100 % زيادة الجهات المشاركة

«معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية» ينطلق 6 مارس

16:36 مساء
قراءة دقيقتين
«معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية» ينطلق 6 مارس
«معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية» ينطلق 6 مارس
تنطلق يوم الإثنين 6 مارس 2023، فعاليات الدورة السادسة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتستمر ثلاثة أيام، بتنظيم وزارة الدفاع، ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
ويوفّر المعرض فرصاً وظيفية لمجندي الخدمة الوطنية الذين أتموا متطلبات البرنامج التدريبي للخدمة الوطنية، بتوفير الوظائف المناسبة لهم، وتسهيل إجراءات التوظيف من الجهات المشاركة.
ويشارك في المعرض في دورته السادسة 40 مؤسسة من مختلف القطاعات بزيادة 100% على مشاركي الدورة الماضية، حيث ستستعرض الجهات المشاركة ضمن مساحة إجمالية 2292 متراً مربعاً، الكثير من الوظائف الشاغرة للخريجين من المجندين الذين يتمتعون بالمسؤولية والانضباط والمهارات والقيم العالية التي غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.
والمعرض من المبادرات القائمة عليها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وتُعنى بتوفير فرص العمل للمجندين، ودعم ملف التوطين وتأهيل الكوادر الوطنية، لضمان انخراطهم في سوق العمل، ضمن إجراءات ميسّرة فور إنهائهم لبرنامج الخدمة الوطنية، وحثّ المشاركين على إعطاء الأولوية للمجندين في الاختيار والتعيين.
ومن ضمن المبادرات التي تعمل على تزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير المسار المهني، أطلقت هاليئة وعهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل مبادرة «هامة» التي خصصت للمجندات الملتحقات بالخدمة الوطنية، حيث تركز على تعزيز جاهزيتهنّ للمستقبل، عبر 4 مجموعات رئيسية للمهارات المستقبلية: الرقمية، والإبداعية، والمهنية، والشخصية، وتشارك المنتسبات عبره في 50 تدريباً وورشة متخصصة.
ويأتي اهتمام الهيئة بتلك المبادرات إيماناً بأهمية توظيف الكوادر الوطنية وتوفير فرص العمل لهم وفتح قنوات التواصل بين مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية، والجهات المشاركة في المعرض، من القطاعين الحكومي والخاص لإيجاد فرص وظيفية لهم وتأهيلهم ورعايتهم، تزامناً مع الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة بأبنائها.
ويستمر المعرض، حتى 8 مارس 2023، لما يحظى به من اهتمام وتجاوب من مجندي الخدمة الوطنية الذين يبحثون عن فرص عمل للبدء ببناء مستقبلهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxshv5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"