عادي

"اليونيسيف" تتسلم مليون دولار من شركة صرافة لدعم حملة القضاء على شلل الأطفال في أفغانستان

04:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف التي تعمل من أجل ضمان وتحسين حقوق الأطفال في جميع أنحاء العالم بقاؤهم وتطورهم وحمايتهم مبلغ مليون دولار أمريكي من الأنصاري للصرافة لدعم حملة المنظمة للقضاء على مرض شلل الأطفال في أفغانستان .

وكانت الأنصاري للصرافة التزمت بالتبرع بمبلغ مليون دولار لليونيسيف كجزء من شراكتها مع مؤسسة بيل وميلندا غيتس الخيرية أحد الشركاء الرئيسين الداعمين للمبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال .

ووجه الدكتور إبراهيم الزيق ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة لدول الخليج العربية الشكر إلى الشركة على تعاونها وتبرعها السخي الذي سيكون له الأثر الأكبر في تغطية النقص الحاصل في توفير الدعم المالي اللازم لهذه المبادرة وإنجاحها في أفغانستان التي تعاني من مرض شلل الأطفال بنسب عالية .

وشدد الدكتور الزيق على أن الكثير من الأمراض المتفشية خاصة التي تستهدف الأطفال يمكن مكافحتها والقضاء عليها من خلال توحيد الجهود وتوفير الدعم المالي اللازم لشراء اللقاحات وزيادة الوعي الأسري والمجتمعي حول هذه الأوبئة .

وأضاف أن المبادرة تعكس المكانة الرائدة التي تحتلها في دولة الإمارات والدور المهم الذي تلعبه الشركات الكبرى في تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية سواء على المستوى المحلي أو الدولي، معرباً عن أمله أن تشجع هذه الخطوة مؤسسات أخرى لأخذ زمام المبادرة ودعم المشاريع الإنسانية والخيرية التي تعنى بالطفولة وتسعى إلى توفير بيئة آمنة وصحية وصديقة للطفل في المناطق الأقل حظاً في العالم . (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"