عادي
3 مباريات تختتم الجولة ال 18

قمة بين الشارقة والجزيرة في استاد «الملك»

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين
مباراة الجزيرة والشارقة في دوري ادنوك للمحترفين

الوصل ضيف الظفرة.. والوحدة يواجه النصر


الشارقة: علي نجم

يسدل الستار على مباريات الجولة ال 18 من دوري أدنوك للمحترفين مساء اليوم، بإقامة 3 مباريات من العيار الثقيل، سترسم كل منها ملامح مصير السداسي، سواء من الطامحين للمنافسة على اللقب أو الباحثين عن موطئ قدم في دائرة الأمان.

ويشهد ملعب الشارقة لقاء عاصفاً بين صاحب الأرض المتوج بلقب السوبر قبل أيام وضيفه الجزيرة، في حين يشد الوصل الرحال إلى الظفرة، لينزل ضيفاً على ملعب حمدان بن زايد، وسيلاقي الوحدة مضيفه النصر في مباراة غاية الأهمية بالنسبة إلى الفريقين.

الشارقة- الجزيرة

يشهد استاد «الملك» في الثامنة والربع مساء لقاء قمة، حين يلتقي الشارقة الرابع والمتوج بلقب كأس السوبر الأسبوع الماضي على حساب العين ضيفه الجزيرة السادس (30 نقطة).

ويريد المدير الفني الروماني أولاريو كوزمين أن يتناسى لاعبوه نشوة الفوز على العين، ونيل اللقب السوبر، حتى لا يتكرر مشهد ما بعد الفوز بلقب كأس رئيس الدولة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وسيكون اليوناني مانولاس أبرز الغائبين عن صفوف الفريق بعد الإصابة التي تعرض لها في السوبر، ما سيمنح البرازيلي المقيم غوستافو مرة جديدة فرصة المشاركة أساسياً وتشكيل الثنائي الدفاعي مع شاهين عبد الرحمن من أجل ضمان الحد من خطورة الهداف الكبير علي مبخوت.

أما الجزيرة الذي يبتعد عن القمة بفارق 6 نقاط، فيدرك أن تعثراً جديداً قد يمثل إعلاناً رسمياً عن تبخر الآمال في المنافسة على اللقب، خاصة لو قدر لثلاثي القمة الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

الظفرة- الوصل

يأمل الوصل وصيف صدارة الترتيب (35 نقطة) أن تكون رحلته إلى ملعب حمدان بن زايد ناجحة، حين يلاقي صاحب الأرض الظفرة وصيف قاع الترتيب في لقاء الوصيفين.

يدرك الوصل أن الخطأ بات ممنوعاً مع دخول المسابقة جولاتها الأخيرة، خاصة مع النقلة الكبيرة التي قطعها «الإمبراطور» هذا الموسم، ودخوله وبقوة دائرة الصراع على القمة.

ويدرك الظفرة من جهته، أن الظهور بحلة فنية جديدة مع المدرب «الجديد- القديم» بدر الدين الإدريسي قد يمثل فرصة من أجل النهوض من كبوة النتائج السلبية، وتحقيق الفوز الذي يحفظ للفريق فرصة البقاء مع الكبار.

النصر- الوحدة

يحل الوحدة خامس الترتيب ضيفاً على ملعب آل مكتوم لمواجهة النصر المهدد في لقاء تحديد مصير للفريقين على حد سواء.ويريد الضيف العنابي الخروج من الملعب الفيروزي بالنصر الثمين، الذي يعزز من فرصته في المنافسة على قمة الترتيب، بعدما تمكن من تلافي التعثرات في المراحل الأخيرة، بتحقيق الفوز في الأوقات الحاسمة من زمن المباريات.

وسيتوجب على مهاجم النصر حالياً واتحاد كلباء السابق التوغولي مالابا تقديم كل ما في جعبته، حتى يزور شباك الضيوف، وتحقيق الهدف المرجو منه، بعدما صام عن التسجيل منذ بداية الموسم.ويدرك النصر أن الفريق الضيف غالباً ما شكل عقدة بالنسبة لهم في حقبة المحترفين، بعدما اكتفى بتذوق حلاوة النصر في 4 مواجهات جمعت بين الفريقين في المواجهات ال 26 السابقة في المحترفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dejbaka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"