عادي

أجسام مناعية لفيروس "كورونا" في عينات من الإبل العمانية

06:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارتا الصحة والزراعة والثروة السمكية العمانيتان في بيان مشترك لهما عن اكتشاف نتائج إيجابية لبعض العينات لأجسام مناعية لفيروس شبيه بكورونا، وذلك في أعقاب فحص عينات عشوائية من الإبل في السلطنة .

وقال البيان المشترك إنه في إطار البحث العلمي في مجال صحة الإنسان والحيوان فقد تم إجراء بحث علمي على عينات عشوائية من الإبل، حيث أظهرت النتائج إيجابية بعض العينات للأجسام المناعية لفيروس شبيه بكورونا المتحور، متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وأن هذه الإبل لم تكن مصابة بالمرض ولم تظهر عليها أي أعراض مرضية وإنما تحمل أجسام مناعية مشابهة لفيروس كورونا المتحور، علماً أن العينات قد أخذت منذ شهر سبتمبر من العام الماضي ولم يتم تسجيل أي إصابات في الحيوانات أو البشر حتى الآن .

ويؤكد البيان عدم وجود ضرر من تناول منتجات هذه الحيوانات بعد أن يتم معاملتها بالطرق المعتادة من طهي وغلي جيد، أو التعامل مع هذه الحيوانات، موضحاً أن فيروس الكورونا له أنواع عدة تصيب الحيوانات في مختلف دول العالم ولا تنتقل إلى الإنسان .

وأكد البيان المشترك أيضاً عدم تسجيل أي حالة بشرية إيجابية من هذا الفيروس حتى الوقت الراهن في السلطنة وقد تم منذ شهر أكتوبر من العام الماضي حتى الشهر الجاري فحص 214 عينة لحالات بشرية مشتبهة، وأن النتائج كشفت عن سلبية جميع الفحوص لفيروس كورونا المتحور .

يذكر أن عدد الحالات المسجلة إصابتها بفيروس كورونا المتحور عالمياً وصل حتى الآن إلى 94 حالة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"