عادي

تشخيص حالة فيروس “كورونا” في أبوظبي

02:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت هيئة الصحة أبوظبي، عن تشخيص حالة "فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، لمريض يعاني مرض السكري والفشل الكلوي في أحد مستشفيات الإمارة .
وزار المريض الذي يبلغ عمره 59 عاماً ويقيم في إمارة أبوظبي المستشفى لإصابته بأعراض تنفسية، وتم إدخاله المستشفى وإجراء الفحوص الضرورية حيث تم تشخيصه بالمرض، وهو يتلقى العلاج حالياً .
وأكدت هيئة الصحة أبوظبي أمس، أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة بهذا الشأن، واتخذت الإجراءات اللازمة، وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية .
وأوضحت وزارة الصحة أن أول إصابة بالفيروس التاجي "فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية" كانت قد أعلنت في 20 سبتمبر 2012 من قبل منظمة الصحة العالمية . وأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس الكورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية عالمياً، وصل إلى 207 حالات بما في ذلك 87 حالة وفاة حتى الأول من إبريل 2014 .
وأشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية، أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقاً على الصحة العامة في الوقت الحالي وأنه لا يتطلب أي إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم، ولا يتطلب إجراء فحوص مبكرة في منافذ الدول، ولا فرض أي قيود على التجارة . وقالت وزارة الصحة إن الحالات المكتشفة حول العالم لاتزال محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الإنفلونزا الأخرى، (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"