عادي
أكد عدم رصد أي حالة مصابة ب«كورونا» في الدولة

العويس: دعم الإمارات للصين ليس بغريب على محمد بن زايد

04:42 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: يمامة بدوان

أكد عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن «إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن استعداد دولة الإمارات لتقديم الدعم لجمهورية الصين، ليس بغريب عن سموه، فلطالما قدم سموه للدول الشقيقة والصديقة وللكثير من دول العالم».

وقال العويس، في تصريحات صحفية على هامش معرض ومؤتمر الصحة العربي، أمس، إن دولة الإمارات دائماً ما تقف مع حلفائها وأصدقائها، منوهاً بمبادرة صاحب السمو ولي عهد أبوظبي «الميل الأخير»، حيث قدم سموه دعماً كبيراً على مدار سنوات، استعداداً لإعلان عالم خال من مرض شلل الأطفال، حيث أدى دعم سموه إلى تخلص معظم الدول النامية من هذا المرض، الذي يهدد مستقبل هذه الدول.

وأوضح أن مبادرة «الميل الأخير» للقضاء على شلل الأطفال في العالم، تمثل موقفاً إنسانياً مشرفاً لصاحب السمو ولي عهد أبوظبي، منوهاً بدور الدولة للقضاء على هذا المرض ليكون صفراً % عالمياً قريباً، عن طريق تكثيف الحملات على مستوى العالم، وتوفير الجرعات المنشطة من التطعيم الفموي للأطفال دون سن الخامسة عشرة، للإسراع في التخلص من البؤر المتبقية من فيروس شلل الأطفال في مختلف الأقاليم.

وذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يهدف إلى القضاء والسيطرة على الأمراض المعدية، التي يمكن الوقاية منها والتي تعيق آفاق التنمية الصحية والاقتصادية في المجتمعات النامية حول العالم.

وأكد العويس، عدم رصد أية حالة مصابة بفيروس كورونا بالدولة، حيث إن أجهزة الكشف والفحص المستخدمة هي الأحدث عالمياً، كما تطبق الوزارة المعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية في التصدي للمرض والوقاية منه.

وشدد على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانجرار خلف الإشاعات، تحاشياً لإحداث أية بلبلة بالمجتمع.

وقال إن الإمارات اعتادت على التعامل مع مثل هذه الأحداث بشفافية تامة، حيث تظل الوزارة والهيئات والدوائر الصحية في الإمارات المختلفة، على تواصل دائم مع كل وسائل الإعلام، وإعطائها أحدث المعلومات المتعلقة بهذا الشأن، لطمأنة المجتمع، والقضاء على أية إشاعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"